الإثنين, 24 سبتمبر 2018

سلسلة من الدورات التدريبية الصيفية بجمعية التصوير الضوئي

الأحد 17 يوليو 2016 08:27 م بتوقيت مسقط

 

مسقط - العمانية

 

بدأت أمس الدورات التدريبية في مجال التصوير الضوئي التي تقيمها الجمعية العمانية للتصوير الضوئي كل عام للصغار والكبار وستقام على فترتين صباحية ومسائية لغاية الرابع من أغسطس المقبل.

 

وتنقسم الدورات الصيفية لفئتي الصغار من7 سنوات إلى17 سنة والكبار من 18 سنة فما فوق، وتحتوي الدورات على دروس في أساسيات وأنواع التصوير وتقنيات التصوير كالتعريض الضوئي والأدوات المستخدمة في التصوير إضافة إلى جلسات نقاشية ورحلة تدريبية للمشاركين لتطبيق الجانب العملي من هذه الدورة.

وتهدف دورات التصوير الصيفية إلى تعريف الهواة بأساسيات التصوير الفوتوغرافي وأنواعه المختلفة وسرد مجموعة من المعلومات القيمة التي يجب على المصور أن يكون على علم بها ليستطيع التعامل مع الكاميرا.

وتهدف الدورة إلى تثقيف المصور المبتدئ بالكاميرا وطبيعة الضوء وكيفية عمل العدسات والاختلاف في الكاميرات الاحترافية، واستخدام فتحة العدسة وسرعة الغالق، معالجة الصور الضوئية، آلية حفظ الملفات الرقمية، التكوين الصحيح في الصورة إضافة إلى نقد الصور للمتدربين.

وتقيم الجمعيّة الدورات الصيفية تزامناً مع إجازة العام الدراسي لطلبة المدارس والكليات، حيث تغطي الدورات الصيفية هذا العام معظم محافظات السلطنة حيث ستقام في محافظة مسقط بولاية السيب ومحافظة الداخلية بولاية نزوى ومحافظة شمال الشرقية بولاية إبراء ومحافظة جنوب الشرقية بولاية صور ومحافظة شمال الباطنة بولاية صحار ومحافظة جنوب الباطنة بولاية الرستاق ومحافظة ظفار بولاية صلالة ومحافظة البريمي بولاية البريمي ومحافظة الظاهرة بولاية عبري ومحافظة مسندم بولاية خصب.