انطلاق فعاليات مهرجان "كازا آرت" بالدار البيضاء بمشاركة عمانية

 

 

مسقط - الرُّؤية

انطلقتْ فعاليات مهرجان "كازا آرت"، بمدينة الدار البيضاء بالعاصمة الاقتصادية للمغرب، تحت شعار "تراثنا..ثراؤنا"، بحضور الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة والفنانة المصرية لقاء سويدان والفنانة المغربية فاطمة الزهراء وملكة جمال السياحة الأوروبية لينكا جوزيفيوفا، وعدد كبير من الفنانين ونجوم وسيدات أعمال المجتمع المغربي والعربي.

ويعد المهرجان تظاهرة فنية كبرى تشكل الحدث الأبرز على الصعيد الفني والثقافي، وأكدت سارة رقيب أنَّ المهرجان سيكون حدثا سنويا يلقي الضوء على المغرب فنيا وثقافيا وتراثيا، ويعرف بالمغرب سياحيا، ويعزز مكانة مدينة الدارالبيضاء سياحيا وثقافيا.

وعبَّرتْ سارة رقيب عن سعادتها بحضور عدد كبير من الأسماء المميزة فنيا وثقافيا وحضور وجوه بارزة في مجال الاعمال مما جعل مهرجان "كازا آرت" على مدى يومين موعدا لاستضافة ضيوف شخصيات بارزة من عالم المال والأعمال والإعلام والسياحة والفن من المغرب ودولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عمان وجمهورية مصرالعربية ولبنان والجزائر. وتم تكريم ضيفة شرف المهرجان سعادة الشيخه نورة بنت خليفة آل خليفة من مملكة البحرين والتى أكدت مدى سعادتها بتواجدها في المغرب وشكرت القائمين على المهرجان لدعوتهم وتكريمهم لها ولمملكة البحرين.

وأكدت الشيخة نورة إعجابها بثقافة المغرب وحفاظ المراة المغربية على زيها الأصلي، كما أكدت على ضرورة وجود تعاون على صعيد سيدات الأعمال في المغرب والبحرين. وتم تكريم شخصيات بارزة فى المجتمع المغربي والعربي من بينهم نادية أحمد وعامو سيدة أعمال ومستثمرة وباحثة فى التراث كونها مصممة ديكور دخلي والتى أعربت عن شكرها لمنظمي المهرجان وأكدت على أهمية التراث وتعزيز دوره فى اعادة صياغة الموروث الثقافي لتعزيز الانتماء الوطني.

ويشهد حفل الختام عرض "كازا آرت فاشون"، وهو عبارة عن عرض أزياء تراثي مغربي-عربي، يهدف لإبراز أهمية الأزياء في التعريف بحضارات الشعوب وتاريخها بمشاركة كل من: فاطمة الزهراء الإدريسي، وبشرى فيلالي كسيكس، وفاطمة لعلج ونزيهة العلوي من المغرب، ومروة البغدادي من مصر، وحنان حواس من الأردن، وفاطمة سامي من الإمارات، وبيسان نحلة من لبنان، وفتيحة الهاشمي من الجزائر.

تعليق عبر الفيس بوك