إنجاز 76% من منظومة الحماية من الفيضانات بصور

 

صور- الرُّؤية

أعلنت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه إنجاز 76 في المئة من مشروع منظومة الحماية من الفيضانات بولاية صور، وذلك ضمن جهود الوزارة لتنفيذ عدد من المشاريع المائية في محافظة جنوب الشرقية.

ويُعد مشروع سد وادي الفليج من أهم المشاريع المائية التي تُعنى بتنمية وإدارة الموارد المائية بالسلطنة والذي يتميز بسعة تخزينية تصل إلى 21 مليون متر مكعب، إضافة إلى إسناد مشروع دراسة الجدوى وإعداد التصاميم لسدود التغذية الجوفية على وادي سال بولاية جعلان بني بوعلي وعلى وادي مرخة بولايات الكامل والوافي. وتواصل الوزارة تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في ولايات محافظة جنوب الشرقية، ضمن المشاريع البلدية والمائية؛ بهدف تطوير المدن والحواضر العُمانية والارتقاء بالخدمات التي تُقدمها للمواطنين.

وتشمل المشاريع الجاري تنفيذها: مشاريع التطوير والتجميل لمداخل الولايات والمناطق التابعة لها، وتنفيذ مشاريع رصف الطرق الداخلية والإنارة لعدد من ولايات المحافظة، إلى جانب مواصلة الجهود لتعزيز الثروة المائية من خلال إنشاء السدود المائية وصيانة وتأهيل الأفلاج وحفر الآبار المساعدة لها...وغيرها من الجهود التي من شأنها أن تُسهم في رفد هذا المورد الحيوي.

تعليق عبر الفيس بوك