مبادرة "اقرأ" من "مؤسسة الزبير" تدشن 3 مكتبات في مستشفى سمائل

 

 

سمائل - الرُّؤية

افتتحت مبادرة "اقرأ" بمؤسسة الزبير 3 مكتبات بمستشفى سمائل، ضمن المكتبات العامة التي تنشئها المبادرة في مجموعة من الأماكن العامة بمختلف محافظات وولايات السلطنة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن رؤية مؤسسة الزبير وإستراتيجتها في دعم الكاتب والكتاب العماني ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية القراءة والتعريف بالمبدعين من الكتاب العمانيين في مختلف مجالات وصنوف الكتابة. وانطلقت مبادرة "اقرأ" التي تعد واحدة من المبادرات المجتمعية تشرف عليها لجنة التواصل الاجتماعي بمؤسسة الزبير المكونة من مجموعة من الشباب العماني أصحاب الخبرات والتجارب الواسعة في مجال العمل التطوعي بالمجتمعي، لتبدأ المبادرة مشوارها بافتتاح مجموعة من المكتبات العامة في الأماكن التي يرتادها الناس بكثرة، وقد شهدت المبادرة ردود أفعال جيدة من المجتمع وبخاصة الكتاب والأدباء الذين ساهموا بالتواصل مع مؤسسة الزبير من أجل أن تكون كتبهم ضمن المجموعة التي تحويها المكتبات. وبالتنسيق بين الفريق المشرف على مبادرة "اقرأ" وإدارة مستشفى سمائل تم التوافق على افتتاح ثلاث مكتبات عامة وزعت بأماكن مختلفة بالمستشفى وفقا للأماكن التي يكثر فيها انتظار المراجعين.

وقال الدكتور محمد شحاته نائب رئيس مستشفى سمائل: "قمنا في المستشفى بوضع المكتبات في أماكن مختلفة سهلة الوصول للمستفيدين منها معتمدين على الأماكن التي يتركز فيها أعداد أكثر للمراجعين وفي العيادات التي غالبا تطول فترة الانتظار وفقا لطبيعة عملها، كما يمكن للمرضى المنومين بالمستشفى الاستفادة أيضا مما تقدمه المكتبات من كتب عمانية للاطلاع والقراءة".

وقال إبراهيم بن عبدالله السالمي مدير الاتصالات المجتمعية بمؤسسة الزبير: "إن استراتيجية مؤسسة الزبير ورؤيتها في تبني المبادرات المجتمعية تنبع من واجبها تجاه تحقيق الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وقد تبنت المؤسسة في الآونة الأخيرة خطوة تقدمية في طريقة تبني مثل هذه المبادرات؛ حيث جعلتها مبنية على أولويات واحتياجات المجتمع، ومبادرة "اقرأ" هي إحدى المبادرات التي تنفذها لجنة التواصل الاجتماعي وتشرف عليها". وأضاف: "تواصل مبادر "اقرأ" مشوارها في نشر المكتبات العمانية المختصة بالكتاب العماني، ففي هذا العام لدينا أكثر من 300 إصدار عماني متنوع في مختلف المجالات".

تعليق عبر الفيس بوك