الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تنظم ورشة تدريبية

الأربعاء 13 يوليو 2016 05:19 م بتوقيت مسقط

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تنظم ورشة تدريبية

 

كتب: فهد الجساسي

نظمت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية أمس الاربعاء بكلية العلوم الشرعية ورشة تدريبية  لموجهات القرآن الكريم لعام 2016/2017 .  حيث بدأت الورشة بكلمة القتها هدى بنت حمود البطاشية تحدثت فيها حول شرح التقديم السنوي لدائرة المدارس وتحديد بداية كل فصل ونهايته  . وقالت  إن النظام يسير على ثلاثة فصول يتخلل الفصول الاجازات تستطيع المعلمة أخذ اجازة أو اختيار برنامج انمائي في تلك الفترة .

بعد ذلك  ألقى سالم بن سعيد القصابي ورقته شرح فيها  برنامج تعليم القرآن الكريم عن بعد , حيث تحدث عن آلية تسجيل الطالب في البرنامج وإتمام المعلومات الشخصية . وعن طريقة التقييم للمعلم في النظام وآلية التقييم المتبعة المعلم لطالب .

فيما قدم هلال بن حمود الريامي مدير مدارس القرآن الكريم والقائم على مشروع تعليم القرآن الكريم عن بعد ورقته , حيث تطرق فيها  (عن شرح المناهج التدريسية وطريقتها ) فقال يوجد هناك سبع مناهج تدريسية (المنهج المبتدأ , برنامج جزء تبارك , برنامج حفظ ثلاثة أجزاء , برنامج حفظ القرآن الكريم في عام , برنامج حفظ في عامين , وبرنامج حفظ في ثلاثة أعوام ,برنامج مراجعة القرآن الكريم)  وشرح ساعات العمل وهو تقسيم التدريس للمعلمات . وتقسم الساعات الى أربع ساعات تدريسية بحيث يستطيع المعلم أن يجعلها في التعليم التقليدي أو الالكتروني او كليهما . ويوجد ثلاث ساعات أخرى تكون في التحضير والتسميع الغيابي لطلبة ".

الجدير بذكر أن أعداد الطلبة الذين سجلو في نظام تعليم القرآن الكريم عن بعد من شهر مايو  7000 طالب وطالبة .