الساجواني يبحث مع وزير الثروة السمكيّة الكوري تنمية الاستثمارات.. ويستعرض التعاون مع مدير "الفاو"

 

مسقط - الرؤية

التقى معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكيّة بوزير الثروة السمكية والمحيطات بكوريا الجنوبية، وذلك على هامش مشاركة معاليه في أعمال الدورة الـ (32) للجنة مصايد الأسماك المنعقدة في العاصمة الإيطالية روما.

وتمّ خلال اللقاء مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون. وتطرق معاليه إلى فرص الاستثمار المتاحة في القطاع السمكي وإمكانيّات الاستزراع السمكي في السلطنة. ومن جهته، أبدى الوزير الكوري اهتمامًا للتعاون في هذه الجوانب، مستعرضًا مشروع بلاده في إنشاء جامعة الثروة السمكية بالتعاون مع منظمة الفاو، والتي رصدت لها الإمكانيات المالية. وأعرب الوزير الكوري عن أمله من دول العالم دعم هذا التوجه، وقد رحب معالي الدكتور فؤاد الساجواني بهذا المشروع الحيوي لما له أهميّة بالغة في تطوير القطاع وخاصة بما يتعلق بالجانب البحثي.

كما التقى معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية مع الدكتور خوسيه جرازيانو دا سيلفا مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وجرى خلال اللقاء مناقشة اتفاقية إعداد استراتيجية التنمية المستدامة للقطاع الزراعي التي وقعتها السلطنة مع منظمة الفاو، وبحث الأمور ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر حول مجالات التعاون بين السلطنة والفاو في المجالات الزراعية والسمكية. وأثنى مدير عام الفاو على الدور الكبير الذي تقوم به السلطنة في تطوير القطاع السمكي وما حققته من تقدم في مجال الاستزراع السمكي.

تعليق عبر الفيس بوك