"تقنية المعلومات" تحتفل بتخريج 15 متدربا من برنامج "ناجح" للباحثين عن عمل

 

 

مسقط - ياسر الشبيبي

احتفلتْ هيئة تقنية المعلومات -ممثلة في قطاع تنمية المجتمع الرقمي- أمس، بتخريج 15 متدربا في الدفعة الحادية عشرة من برنامج "ناجح" المخصص للباحثين عن عمل، والذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع شركة التفوق للخدمات التقنيةExceed IT Services LLC   كجزء من الاتفاقية الموقعة مع شركة مايكروسوفت لتجديد رخص برمجيات مايكروسوفت للمؤسسات الحكومية (2015-2018).

ورعى حفل التخريج الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، بحضور ممثلي شركة مايكروسوفت وشركة التفوق للخدمات التقنية.

وقالت جليلة بنت عبدالله آل فنة العريمية إخصائي أول مشاريع بالهيئة، إنَّ البرنامج عبارة عن تدريب تخصصي في مختلف تقنيات المعلومات والاتصالات وينقسم إلى قسمين؛ هما: برنامج ناجح لتدريب موظفي الحكومة من العاملين في تقنية المعلومات، وبرنامج ناجح للباحثين عن عمل وهو برنامج تدريبي مكثف ومتكامل يستمر لستة أشهر يهدف لتطوير مهارات المشاركين للالتحاق بسوق العمل والحصول على شهادات عالمية في مجال تقنية المعلومات. وأضافت بأن البرنامج يشتمل على الجانب النظري والمتمثل في حضور حلقات عمل في تقنية المعلومات، والجانب العملي من خلال المشاركة الفعلية في المشاريع التي تنفذها الشركة المنفذة للبرنامج، بينما يركز البرنامج الشخصي على إكساب المتدرب المبادئ والمهارات الأساسية اللازمة في بيئات العمل المختلفة.

وحول شروط الالتحاق بالبرنامج، أوضحت العريمية أنه يشترط في الراغبين في المشاركة أن يكونوا من العمانيين الخريجين من تخصصات تقنية المعلومات والاتصالات في عام 2015 فما فوق، كما يشترط في المتدربين إجادة اللغة الإنجليزية ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات من خلال الموقع: "www.ita.gov.om/najeh"، علما بأنَّ الهيئة تقوم حاليا بعملية التقييم لاختيار المقبولين في الدفعة الثانية لعام 2016 من برنامج ناجح للباحثين عن عمل والتي من المقرر أن تنطلق في شهر أغسطس المقبل.

يُشار إلى أنَّ برنامج ناجح انطلق في العام 2010، ويركز على مختلف تخصصات تقنية المعلومات والاتصالات؛ ومنها: خوادم البنى الأساسية وإدارة الحواسيب الشخصية المكتبية للأفراد وأنظمة المراسلات وإدارة الملفات والإدارة المركزية...وغيرها من المجالات، وقد تمَّ حتى هذا اليوم تخريج 165 متدربا من الباحثين عن عمل. ومن المقرر أن يتم تدريب 65 متدربا منهم 20 متدربا من موظفي الحكومة و45 متدربا من الباحثين عن عمل وذلك قبل نهاية عام 2018، وتسعى الهيئة للتعاقد مع بعض الشركات الكبرى في السلطنة لتنفيذ برامج تدريبة أخرى ضمن البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك