10 ملايين رقم هاتف نقال جديد مع إطلاق "المستوى 7"

مسقط - الرُّؤية

أعْلَنت هيئة تنظيم الاتصالات عن توافر 10 ملايين رقم جديد للهواتف المتنقلة مع قرب إطلاق المستوى الجديد للهاتف النقال (7)؛ وذلك بعد دراسة مستفيضة لاختيار هذا المستوى.

ويأتي فتح هذا المستوى مع توسُّع تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات، وازدياد الطلب على أرقام الاتصالات في ظلِّ نفاد استخدام مجموعات أرقام المستوى (9)، وبما يتناسب مع حجم الطلب المتوقع خلال الفترة المقبلة. ونوَّهتْ الهيئة إلى أنَّ مجموعات أرقام المستوى التي تبدأ برقم سبعة تمثل خياراً إضافيا لمستخدمي الهواتف النقالة، وليس بديلا عن أرقام المستوى (9) المستخدم حاليا في الهاتف النقال.

وعملتْ الهيئة بشكل وثيق مع مُقدِّمي خدمات الاتصالات لطرح هذا المستوى من خلال تجهيز الجانب الفني والتنسيق الدولي لمجموعة أرقام المستوى (7) لدى المرخص لهم. ومن المقرر أن يتم تدشين المستوى (7) ابتداء من 17/7/2016، بحيث ستكون كل الأرقام متاحة للمنتفعين عند موفري خدمات الاتصالات عدا الأرقام المميزة (الماسية، الذهبية)؛ حيث تعمل حاليا شركات الاتصالات في السطنة -وبالتنسيق مع الهيئة- لتهيئة الأطر التنظيمية والتشريعية بشكل حثيث لإدارة عملية المزايدة الإلكترونية لتخصيص الأرقام الخاصة لهذه المجموعات؛ بما يحقق الشفافية في توزيع هذه الأرقام.

تعليق عبر الفيس بوك