"تنظيم الاتصالات": 10 ملايين رقم هاتف نقال جديد مع إطلاق "المستوى 7".. الأحد المقبل

مسقط - الرُّؤية

تستعدُّ هيئة تنظيم الاتصالات حاليا لإطلاق المستوى الجديد للهاتف النقال (7)؛ وذلك بعد دراسة مستفيضة لاختيار هذا المستوى، ويأتي فتح هذا المستوى مع توسع تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات، وازدياد الطلب على أرقام الاتصالات في ظلِّ نفاد استخدام مجموعات أرقام المستوى (9).

وفي هذا الإطار، تنوِّه الهيئة إلى أنَّ مجموعات أرقام المستوى التي تبدأ برقم سبعة تمثل خياراً إضافيا لمستخدمي الهواتف النقالة، وليس بديلا عن أرقام المستوى (9) المستخدم حاليا في الهاتف النقال.

والتزمتْ هيئة تنظيم الاتصالات بإدارة كافة أرقام هواتف الاتصالات في السلطنة لضمان تنفيذ الخطة الوطنية للترقيم؛ بهدف تلبية الطلب المتزايد على أرقام الهواتف الثابتة والمتنقلة على حدٍّ سواء، خاصة مع نمو عدد السكان وزيادة استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات فى قطاع الاعمال والمنشآت التجارية فى السلطنة.

وعملتْ الهيئة بشكل وثيق مع مُقدِّمي خدمات الاتصالات لطرح هذا المستوى من خلال تجهيز الجانب الفني والتنسيق الدولي لمجموعة أرقام المستوى 7 لدى المرخص لهم؛ حيث ستوفِّر هذه الخطوة 10 ملايين رقم جديد للهواتف المتنقلة؛ ليتناسب ذلك مع حجم الطلب المتوقع خلال الفترة المقبلة.

وسوف يتم تدشين المستوى 7 ابتداء من 17/7/2016، بحيث ستكون كل الأرقام متاحة للمنتفعين عند موفري خدمات الاتصالات عدا الأرقام المميزة (الماسية، الذهبية)؛ حيث تعمل حاليا شركات الاتصالات في السطنة -وبالتنسيق مع الهيئة- لتهيئة الأطر التنظيمية والتشريعية بشكل حثيث لإدارة عملية المزايدة الإلكترونية لتخصيص الأرقام الخاصة لهذه المجموعات؛ بما يحقق الشفافية في توزيع هذه الأرقام.

ومن المقرر البدء في تخصيص الأرقام الماسية والذهبية من خلال المزايدة من قبل الشركات المرخص لها في وقت لاحق، حال انتهاء هذه الشركات من جاهزيتها لاستضافة نظام المزايدة.

تعليق عبر الفيس بوك