الكعبي يطلع على استعدادات "حماية المستهلك" لخريف صلالة.. ويؤكد تشديد الرقابة على أسواق ظفار

 

 

صلالة - الرُّؤية

قَامَ سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك، صباح أمس، بزيارة إلى محافظة ظفار؛ للوقوف على استعدادات الهيئة لاستقبال موسم خريف صلالة لهذا العام 2016.

والتقى سعادته مَعَالي السيِّد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، وسعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار؛ حيث أطلعهما على آخر الاستعدادات من قبل الهيئة لاستقبال موسم الخريف. وثمَّن سعادته المساندة والدعم المتكامل الذي تلقاه الهيئة من مسؤولي المحافظة؛ في إطار الجهود المشتركة للمؤسسات الحكومية والهادفة لخدمة المجتمع المحلي بمختلف مكوناته.

كما التقى سعادته كوادر الهيئة العامة لحماية المستهلك في إدارة محافظة ظفار، ووجَّه لهم الشكرَ على جهودهم المبذولة لضمان المعاملة العادلة في الأسواق ومتابعة الحفاظ على حقوق المتعاملين بها، وحثهم على بذل مزيدٍ من الجهد لإبراز دور الهيئة على أحسن وجه.

وتعرَّف سعادته خلال الزيارة على الخطط والبرامج الميدانية المزمع تنفيذها من قبل الإدارة، ومتابعة تجهيزات المواقع الخارجية للهيئة للتعامل مع شكاوى المستهلكين ونشر التوعية؛ من خلال المكاتب المؤقتة التي تقوم الهيئة بتجهيزها في عدد من المواقع المهمة في مختلف مواقع مهرجان صلالة؛ بهدف تحقيق القرب للمستهلكين وتوزيع المنشورات والبرامج التوعوية عليهم لنشر قواعد العملية الاستهلاكية السليمة للوصول إلى مجتمع استهلاكي رشيد.

وقام سعادته بزيارة إلى عدد من الأسواق والمحلات التجارية، وراقب عن كثب مدى تطبيق قواعد وأنظمة حماية المستهلك فيها؛ حيث حثَّ التجار على أهمية الالتزام بمعايير المصداقية والشفافية مع المستهلكين، وعدم التلاعب بالأسعار والاهتمام بجودة السلع وعدم الغش فيها، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة أي مخالفة غير مبررة للسلع والخدمات.

وقال سعادته إنَّ محافظة ظفار تحظى بزيارة أعداد كثيرة من السياح خلال موسم الخريف، وإن الهيئة أخذت على عاتقها ضمان المعاملة العادلة للمستهلكين عند تسوقهم، وفق إستراتيجية تم وضعها بعناية، توائم موسم خريف صلالة السياحي؛ من خلال تكثيف تواجد كوادر الهيئة في المواقع السياحية التي يرتادها الزوار بشكل دائم. ونوه سعادته بأنه تمَّ تعزيز كوادر الهيئة الميدانيين بعدد من زملائهم في بقية إدارات الهيئة بالمحافظات الأخرى؛ لدعم جهودهم الرقابية في هذه الفترة التي يتضاعف فيها أعداد المستهلكين بالمحافظة، مشيرا إلى أنَّ  الهيئة استعدَّتْ لموسم الخريف  قبل فترة عن طريق متابعة التزام الأسواق بنظم وقوانين حماية المستهلك وتحقيق الاشتراطات والنظم والقرارات المنظمة لتداول السلع والمنتجات والخدمات خلال موسم الخريف.

تعليق عبر الفيس بوك