فتح باب الترشح لانتخابات "اتحاد القدم" مطلع أغسطس.. والتصويت 29 سبتمبر

 

 

مسقط - العُمانيَّة

أعْلَن الاتحادُ العُماني لكرة القدم عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الإدارة خلال الدورة المقبلة 2016/‏‏2017؛ ابتداءً من الأول من شهر أغسطس المقبل، وتستمر حتى الرابع عشر من الشهر نفسه على أن تجرى الانتخابات في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر المقبل بفندق هرمز.

وحدَّد اتحادُ الكرة -وفق لائحة الانتخابات- شروط وقواعد العملية الانتخابية وهي مجموعة القواعد والإجراءات التي تمتد من تاريخ الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العمومية لانتخاب لجنة الانتخابات وحتى نهاية الدورة الانتخابية. وتشمل الفئة الانتخابية: فئة رئيس مجلس الإدارة، وفئة نائبي رئيس مجلس الإدارة، وفئة العضوية، ويتم انتخاب كل فئة في جولة مستقلة. وتجرى الانتخابات على أساس الالتزام بمبادئ استقلالية العملية الانتخابية وفق مبدأ الفصل بين السلطات في الاتحاد. والشفافية في ممارسة العملية الانتخابية. وضمان ممارسة الأعضاء لحقوقهم في اختيار مرشحيهم، وعدم تدخل أية جهة خارجية في إجراءات العملية الانتخابية أو تشكيل الهيئة الانتخابية (الجمعية العمومية) للاتحاد أيا كان وأصدر اتحاد الكرة القرار الإداري رقم 48/‏‏2016 بتشكيل لجنتي الانتخابات والاستئناف، واللتين ستشرفان على الانتخابات القادمة ويترأس لجنة الانتخابات حمد بن محمد الحضرمي رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد وسالم بن محمد السناني ممثل من لجنة الاستئناف بالاتحاد نائبا وعضوية محمد بن سيف الراشدي ممثل من لجنة فض المنازعات بالاتحاد عضوا وإبراهيم بن علي الأخزمي ممثل عن المحكمة الكروية بالاتحاد عضوا أو الثلاثة من ذوى الخبرة وهم طلال بن طالب المعمري من نادي الرستاق وطارق بن سالم الهاشمي رئيس نادي الكامل والوافي ومحمد بن سلوم الشكيري من نادي الاتفاق، والثلاثة الاحتياطيون هم: هلال بن طالب البوسعيدي رئيس نادي الرستاق والدكتور محمد بن عامر العمري من نادي مرباط وأحمد بن سالم البوسعيدي نائب رئيس نادي فنجاء. ويجوز للجنة أن تستعين من موظفي الأمانة العامة بالاتحاد في أداء مهامها شريطة ألا يكون أي منهما مرشحا.

وتشكلت لجنة الاستئناف من إسماعيل بن أحمد البلوشي رئيس مجلس التحكيم في الاتحاد رئيسا وطلال بن أحمد السعيدي رئيس لجنة الاستئناف بالاتحاد نائبا وصالح بن سليمان السلماني من نادي الرستاق عضوا على أن يكون طالب بن خميس الوهيبي رئيس نادي أهلي سداب والشيخ عامر بن سعيد العلوي رئيس نادي ينقل احتياطيين.

تعليق عبر الفيس بوك