"الوطني للأعمال" يوقع اتفاقية لاحتضان شركة "ليتس جو" العاملة في القطاع السياحي

 

 

مسقط - الرُّؤية

وقَّع المركز الوطني للأعمال -التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية- بمقره في المبنى الرابع بواحة المعرفة مسقط اتفاقية لاحتضان شركة "Let's Go"، وهي إحدى الشركات التي بدأت كمشروع طلابي من أروقة الكلية التقنية العليا، وظهرت أول مشاركة لها في مسابقة شركة إنجاز عمان "شركتي".

و"ليتس جو" هي شركة سياحية تهدف لدعم نشاط التخييم وتطوير السياحة في السلطنة بشكل خاص والمنطقة بشكل عام، وتهدف إلى خلق حلول مبتكرة وحديثة للسياح، واستغلال الطاقة المتجددة المتمثلة في الطاقة الشمسية نظراً لتوفر هذه الطاقة في السلطنة. ويعد منتج "go adventure" المنتج الأول للشركة، وهو عبارة عن كرسي للاستخدام الخارجي؛ حيث يستخدم للرحلات البرية والبحرية ويحتوي على مظلة شمسية تقي من أشعة الشمس، ويوجد على المظلة الشمسية لوحة خلايا شمسية تعمل على استغلال الطاقة الشمسية وتحويلها إلى طاقة كهربائية وتخزينها في مخزن للطاقة، الذي يساعد على حل مشكلة شحن الهواتف النقالة وسائر الأجهزة الكهربائية خارج المنزل.

وفي سبيل تحقيق الراحة للمستخدم، يحتوي الكرسي على حامل للأكواب مزود بمادة تساعد على الحفاظ بدرجة حرارة الكوب (البرودة والسخونة). ويتميز الكرسي بالمرونة؛ حيث يمكن استخدامه بثلاثة أوضاع حسب رغبة المستخدم، فالوضعية 90 تستخدم للجلوس، و120 درجة لوضعية الاسترخاء والتأمل، و180 درجة لاستخدامه في النوم كسرير، كما يحتوي الكرسي على كيس نوم بدلا من النوم على الأرض التي قد تعرض النائم لخطر الزواحف أو الحشرات أو الغبار.

ويمكن استخدام المنتج في أغراض متعددة أخرى؛ منها: المساعدة على توفير احتياجات مصوري النجوم والأجرام السماوية، كما أنه يعطي الحرية لكبار السن في وضعية الجلوس، والكثير من الاستخدامات الأخرى. ويعد الكرسي بمميزاته ذا جدوى اقتصادية بفضل بما يتميز به من المميزات المتعددة.

ويُشار إلى أنَّ المركز الوطني للأعمال الذي قامت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بتدشينه في العام 2013 يعد حاضنة رئيسية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، وذلك من خلال تقديمه للدعم الفني والإداري واللوجستي والتوعوي للمشاريع الناشئة والأفكار المبتكرة بغية الوصول لمشاريع ذات نفع اقتصادي وقيمة مضافة للبلاد، إضافة إلى دوره في تطوير المجتمع العماني بدفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال خلق الوعي حول ريادة الأعمال وإلهام الجيل الجديد من الشباب لاستكشاف إمكانياتهم وقدراتهم على تأسيس وريادة الأعمال الخاصة. ويهدف المركز بشكل أساسي إلى تأسيس قنوات للحوار والتواصل بين المجتمعات وأصحاب المبادرات التجارية ورجال الأعمال وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة على البروز في الأسواق المحلية من خلال احتضان المبادرات والمشاريع المتخصصة بمختلف القطاعات.

تعليق عبر الفيس بوك