"حياة" التابع لنادي صحار يكرم المشاركين في الفعاليات الرمضانية

 

مسقط – الرؤية

احتفل فريق حياة التابع لنادي صحار بختام فعالياته الرمضانية لهذا العام والتي تضمنت عدداً من المناشط والفعاليات التي تهدف إلى إعادة ربط الشباب بالقيم العُمانية الأصيلة النابعة من القيم الدينية والثقافية والاجتماعية المتنوعة إلى جانب إثراء وقت الشباب واستغلال أيام الشهر الفضيل والإجازة الصيفية فيما يعود بالنفع عليهم وعلى المنطقة.

وحرص المنظمون وهم فئة من شباب المنطقة على أن يكون البرنامج مشتملاً على عدد من الفعاليات التي كانت موجودةً في المجتمع العُماني الأصيل والتي من ضمنها الاهتمام بالقرآن الكريم من خلال مسابقة القرآن الكريم وإعداد الشباب للمشاركة في المسابقات المختلفة على مستوى المنطقة والسلطنة مثل مسابقة السلطان قابوس لحفظ القرآن الكريم ومسابقة الشيخ محمد بن عبدالله المرشدي لحفظ القرآن الكريم. كما تمّ تنظيم مسابقة أفضل مؤذن تحت شعار "كن مثل بلال" والتي جاءت لإبراز الأصوات الجملية لرفع نداء الصلاة انطلاقا من مكانة المؤذن وفضله في المجتمع والدين.

وكانت المسابقات الثقافية حاضرةً واشتملت على أسئلة لإثراء الجانب المعرفي للمشاركين كما تخللها الجانب الترفيهي من خلال أسئلة الأمثال الشعبية وأسئلة خاصة بالجمهور لاقت استحسان الحضور وخلقت جواً من المنافسة والمتعة.

وبهدف بث الألفة وتوطيد علاقات الجوار والمحبة والتكافل الاجتماعي وصلة الرحم، كان الإفطار الجماعي مناسبةً اجتماعيةً اجتمع فيها الأهالي على مائدة إفطار واحدة في جو من المحبة والإخاء.

وقدَّم الفريق النسائي التابع للفريق برنامجه المميز والمتنوع واشتمل على عدد من الأنشطة كان في مقدمتها مبادرة "ويبقى الأثر" والذي يستمر للعام الثاني على التوالي ومن خلال منصتها على وسائل التواصل الاجتماعي في التذكير بالعادات والتقاليد النابعة من الدين الحنيف، واقتراح عدد من الأفكار التي من شأنها توثيق أواصر المحبة والتراحم بين الفرد وأسرته ومجتمعه. واشتملت الفعاليات على عدد من المحاضرات المختلفة، إضافة إلى الاحتفال بـ "الطوق" في منتصف الشهر الفضيل والتي رسمت البسمة والفرح في وجوه الأطفال المشاركين.  

وجاءت الأمسية الختامية لتثمين الجهود التي بذلتها اللجان المختلفة للفريق في التحضير والإعداد لجملة الفعاليات المنفذة خلال العام وفترة شهر رمضان المبارك ولتحفيز الأعضاء على بذل المزيد من الجهد لإبراز الدور الذي يقوم به الفريق في إثراء العمل الاجتماعي وخدمةَ المجتمع. تم خلال الحفل توزيع الهدايا على الفائزين في مختلف المسابقات وكذلك تكريم أعضاء اللجان المختلفة.  

 

تعليق عبر الفيس بوك