الجمعة, 06 ديسمبر 2019
25 °c

جهوزية كاملة للطيران الشراعي قبيل "سباقات بريطانيا".. أغسطس المقبل

الأحد 10 يوليو 2016 06:23 م بتوقيت مسقط

جهوزية كاملة للطيران الشراعي قبيل "سباقات بريطانيا".. أغسطس المقبل

 

 

مسقط - الرُّؤية

تتواصل، اليوم، فعاليات التجمع الخليجي الثاني للبروموتور، والذي تحتضنه السلطنة، وسط مشاركة واسعة لأكثر من 30 مشاركا يمثلون مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، ويشرف على تنظيم هذا التجمع فريق عمان للطيران الشراعي؛ في إطار استعدادات الفريق العماني والفرق الخليجية الأخرى للمشاركة في منافسات مسابقة الطيران بالمملكة المتحدة خلال شهر أغسطس المقبل.

وقال فيصل بن علي الزدجالي الرئيس الفخري للفريق: لنا رؤية لتدريب الراغبين في المشاركة وتعلم فنون الباراموتور؛ بهدف زيادة شعبية الرياضات الجوية وتخريج طيارين مميزين ويمثلون عمان في المحافل الدولية، فمثل هذه الفعاليات تجذب الأنظار، كما نجد في هذه الفترة الأخيرة اهتماماً كبيراً من الشباب واقبالا على تعلم مثل هذه الرياضات. وهناك نيه لإجراء دورات تدريبية للراغبين في الفترة المقبلة لزيادة قاعدة المشاركين في هذه الرياضة.

وعن استعدادت الفريق، قال يعقوب الحوسني -أحد مؤسسي الفريق- إنَّ الفريق حاليا جاهز للمشاركات الداخلية والخارجية حيث يمتلك كل عضو كافة المعدات التي تتطلبها تلك المشاركات وذلك مجهودات فردية، واضاف يعقوب ان الفريق شارك في مسابقات خارجية دولية واقليمية، كما ان الفريق قام باستضافة الفريق التايلندي الذي يمتلك خبرة واسعة في هذا المجال  على أرض السلطنة وتم تنظيم عددا من الفعاليات برفقتهم بمنطقة الظاهرة وولاية الخابورة. وقال يعقوب إن أحدث طيار في الفريق قام بتنفيذ 50 ساعة من الطيران الشراعي. أما الطياريون الآخرون فلديهم أكثر من 300 ساعة وأصبحوا ذو خبرة واسعة في مجال الطيران الشراعي.

وأضاف الحوسني بأن الفريق تم اعتماده من قبل هيئة الطيران المدني بالسلطنة، وتم مخاطبة وزارة الشؤون الرياضية والعمل متواصل لاشهار الفريق وذلك أسوة بباقي دول الخليج العربي اذ ان توسع نشاطات الفريق سوف يكون دعم للسياحة العمانية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية