إعلان الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب.. نوفمبر المقبل

 

مسقط - العمانية

قالت الدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشية مديرة مكتب جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب إنّه سيتم إعلان الفائزين بجائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب للدورة الخامسة لهذا العام 2016، في مؤتمر صحفي يعقد في منتصف نوفمبر المقبل، على أن يتم تتويج الفائزين وإعلان مجالات الدورة السادسة في حفل يُقام نهاية ديسمبر 2016.

وأوضحت الغابشية أنّ الإقبال على الترشح للجائزة المخصصة هذا العام للعمانيين في مجالاتها الثلاثة (الترجمة، الفنون الشعبية العمانية والرواية) يعد جيدًا، خاصة إذا ما أخذنا بالاعتبار الشروط المُحددة للترشح وعدد المشتغلين في تلك المجالات من العمانيين. وأضافت الغابشية أنّ "باب استقبال طلبات الترشح لجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب للدورة الخامسة أغلق في الرابع من يوليو الجاري؛ حيث يتنافس المشتغلون في تلك المجالات لنيل شرف الجائزة المرصودة لثلاثة فائزين، بواقع فائز واحد في كل مجال ليحمل كل فائز منهم وسام الاستحقاق للثقافة والعلوم والفنون والآداب، إضافة إلى مبلغ مالي قدره 50 ألف ريال عماني".

وأوضحت الدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشية أنّ أعمال لجان التحكيم- التي تضم نخبة من المختصين العمانيين والعرب كل في مجاله- ستبدأ قريباً ليقع على عاتقهم اختيار العمل الفائز.

تعليق عبر الفيس بوك