السلطنة تقدم قافلة مساعدات جديدة إلى قطاع غزة .. والاحتلال ينفذ حملة اعتقالات ببيت لحم

 

القاهرة - العمانية

قدَّمت السلطنة قافلة جديدة من المُساعدات الإنسانية إلى أبناء قطاع غزة في إطار دعم السلطنة المُستمر للشعب الفلسطيني الشقيق.

وتوجهت مساء أمس الأول عبر معبر رفح الحدودي قافلة مساعدات تحمل شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة والتي تأتي ضمن المساعدات التي تقدمها الهيئة العمانية للأعمال الخيرية للأشقاء الفلسطينيين. وأشاد ممدوح بن سالم المرهون القائم بأعمال سفارة السلطنة لدى جمهورية مصر العربية بالتعاون الذي أبدته السلطات المصرية من أجل توصيل قافلة المساعدات الطبية لأهالي قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الأدوية والمستلزمات الطبية تم شراؤها من السوق المصري دعمًا للمنتج المصري. وأعرب المرهون عن شكره وتقديره للسلطات المعنية في جمهورية مصر العربية للجهود التي بذلتها والتسهيلات التي قدمتها لعبور القافلة شبه جزيرة سيناء ومعبر رفح إلى قطاع غزة، مشيرا إلى الجهود التي تقوم بها الهيئة العمانية للأعمال الخيرية في تقديم المساعدة للمتضررين في قطاع غزة ولما تقوم به من نشاط في مجال العمل الخيري بشكل عام.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، شابين من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم. وأفادت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من مدخلها الغربي، وداهمت عدداً من منازل المواطنين الفلسطينيين واعتقلت شابين بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة فلسطينيين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

تعليق عبر الفيس بوك