صدور العدد الجديد من مجلة "جند عمان"

 

 

مسقط - الرُّؤية

صَدَر، أمس الأول، العدد الجديد من مجلة "جند عمان" لشهر يونيو، وتضمَّن تغطيات شاملة لعدد من الفعاليات، إضافة للعديد من التحقيقات الصحفية والمقالات العسكرية المتنوعة. ومن أبرز المواد التي تناولها العدد الجديد: احتفال البحرية السلطانية العمانية بانضمام السفينة "المبشر" واستلام السفينة "خصب"، وكذلك احتفال قوات السلطان المسلحة بغزوة بدر الكبرى.

ويرصد العدد تفاصيل حفل تخريج دورة القفز المظلي التعبوي لدورة الضباط المرشحين ودورة مدربي القفز المظلي التعبوي بالجيش السلطاني العماني، وكذلك تخريج دفعة من الجنود المستجدين بسلاح الجو السلطاني العماني. وخبر عن اختتام كلية الدفاع تمرينها الاستراتيجي (صنع القرار-3).

ويتضمَّن العدد الجديد العديد من المقالات العسكرية المتنوعة؛ ومنها: مقال عن القيادة العسكرية "نظريات وتطبيقات متجددة"، وآخر عن مركبات الدعم اللوجستي للحرب الحدثة، وتقنيات التحكم والتوجيه للمقذوفات الصاروخية، والإرهاب الإلكتروني خطرا يتنامى، تخطيط العمليات المحمولة جوا، والبحوث العلمية وعلاقتها بأسلحة حروب المستقبل، والطائرات بدون طيار (UAV) ما لها وما عليها، وغيرها من المقالات.

 ويحمل المقال الديني لهذا العدد عنوان "مضامين تربوية ونفسية لليلتي القدر وعيد الفطر"، ويحمل المقال الطبي عنوان "جراحة الفك التقويمية"، كما يتضمَّن العدد تحقيقا صحفيا عن مسفاة العبريين بولاية الحمراء، إلى جانب عدد من الأبواب الثابتة والمتنوعة سعياً منها لتقديم رسالة صحفية هادفة إلى القراء في مختلف الجوانب العسكرية والعلمية والتقنية والثقافية. وللاطلاع على مجلة "جند عمان" إلكترونيا عبر الشبكة العالمية يمكن للقارئ أن يتصفح المجلة على الموقع التالي .www.mod.gov.om  وللمشاركة كذلك في إثراء المجلة بالمساهمات على العنوان:  jundoman@mod.gov.om.

تعليق عبر الفيس بوك