"مدرسة الموج" vs "الإدامة"

اليوم.. نهائي بطولة الرؤية لكرة القدم 2016

...
...

< وكيل "الشؤون الرياضية" يرعى المباراة النهائية.. ويكرم الفائزين

< "شيبكو" و"النجوم" وجها لوجه في مباراة تحديد المركز الثالث

< مدرب "الإدامة": جاهزون لخطف اللقب.. و"الموج": الرهان على المهاريات

< حسني: البطولة أفرزت مستويات فنية عالية في كل لقاءات البطولة

الرُّؤية - عادل البلوشي

يضبط حكم مباراة نهائي بطولة الرؤية الرمضانية ساعته لإطلاق صافرة انطلاق مباراة الليلة الختامية من منافسات البطولة بين فريقي "الإدامة" و"مدرسة الموج الخاصة"، على ملعب نادي الأمل، في تمام العاشرة مساء؛ تحت رعاية سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية، وبحضور عدد من المسؤولين والشخصيات الرياضية والمدعوين، فيما تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع قبل لقاء النهائي بين فريقي "شيبكو" و"النجوم".

ويتطلع فريقا الإدامة والموج، اليوم، إلى تسجيل اسمه كأول فريق يحصل على لقب النسخة الأولى من بطولة الرؤية الرمضانية، بعد أن تأهلا إلى المباراة النهائية، وتجاوزا الأدوار الماضية، وصولا للقاء النهائي المنتظر، الذي يفصلهما عن اللقب خطوة واحدة. ومن المتوقع أن يشهد اللقاء إثارة وتنافسا كبيرا، رغم أن الحذر دائما ما يكون السمة الأبرز في اللقاءات النهائية. وبلا شك فإنَّ توجيهات الجهاز الفني للاعبين ستكون بعدم الاندفاع كثيرا للهجوم وترك المساحات للفريق الآخر؛ حيث إنَّ الخطأ سيكلف الفريق كثيرا، فضلا عن أن دفاعات الفريقين ستكون هي الأخرى مطالبة بتأمين خطوطهما الدفاعية ومن خلفهم حارس المرمى المطالب بتأمين مرماه بشكل أكبر عن ذي قبل.

ويمتلك الفريقان نخبة جيدة من اللاعبين؛ حيث سيعول مدرب فريق مدرسة الموج الخاصة على نجيب محفوظ ومحمد المخيني وسرحان الصوافي وناصر الحارثي وادريس الوهيبي وعزان سرور وبقية العناصر الأخرى بالفريق، فيما سيكون تركيز فريق الإدامة على اللاعبين حميد زبير ومازن الحسني وسالم الحبسي وإيهاب البلوشي وهشام الزعابي وسامر الحبسي والمهند الحبسي بالاضافة الى بقية عناصر الفريق الأخرى.

وبالعودة الى مشوار الفريقين في البطولة، نجد أن كلاهما تصدر ترتيب مجموعته بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، حيث فاز فريق الادامة بالمجموعة الأولى على كل من فرق الرؤية مستضيفة البطولة بنتيجة 5/2 وعلى شركة المها واللجنة العمانية للصم بنتيجة 6/0، وفي الدور الربع النهائي تغلب فريق الادامة على نادي رواد الاعمال بنتيجة 3/1، وفي المربع الذهبي فاز فريق الادامة على نظيره فريق شيبكو بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/5 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، بينما أتى تأهل فريق مدرسة الموج الخاصة كأول المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط كاملة بعد ان فاز على كل من نادي الأمل بخماسية نظيفة وعلى فريق شركة بيئة بنتيجة 8/0 وعلى نادي رواد الاعمال بنتيجة 4/1، وفي الدور الربع النهائي فاز فريق مدرسة الموج على مستضيف البطولة فريق الرؤية بركلات الجزاء الترجيحية وفي النصف النهائي فاز على فريق النجوم بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/1.

من جانبه، قال وائل حسني رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إنَّ "كروية الرؤية 2016" تعد تجربة فريدة من نوعها؛ حيث تم التخطيط لها باحترافية كبيرة وعندما جاء التنفيذ جاء معه النجاح منذ اللحظة الأولى لانطلاقها فمع أول ظهور للفرق ظهر المستوى الفني العالي للاعبي مختلف الفرق؛ سواء من لعب منهم  بأحد الأندية أو المنتخبات أو حتى فقط ممارس جيد لكرة القدم، مشيرا إلى أنَّ الجميع أخرج أقصى ما لديه وسط التزام كامل بقوانين البطولة؛ فمن حيث الجانب الفني يكفي أننا وصلنا إلى مرحلة أن من يتابع لا يستطيع توقع الفائز في اي مباراة دائما ستجد هناك اختلافات في التوقعات من المتابعين؛ نظرا لتقارب المستوى الفني العالي للفرق. أما عن الجانب التنظيمي، فلم نجد أي إخلال ببند واحد من بنود البطولة كأنها بطولة دولية لا يمكن المساس بقوانينها، إضافة إلي الحفاظ الكامل على سلامة اللاعبين من خلال عربة إسعاف وكادر طبي  يتواجد قبل اللاعبين بالملعب وكذلك طاقم تحكيمي مؤهل على أعلى مستوى مما جعل اللاعبين والمدربين يستمتعون بالمنافسة وسط أجواء احترافية، وفي كل فريق ستجد هناك لاعبين أو أكثر وصلوا لمرحلة التألق غير العادي وساهموا في وصول فرقهم لأقصى مدى في البطولة، ولكن كانت كلمة السر دائما تتلخص في حراس المرمى  فهم من كانت لهم الكلمة العليا في إنجاح فرقهم، ونظرا لتقارب المستويات إلى حد كبير انتهت مباراتي قبل النهائي بضربات الجزاء الترجيحية، ولم يستطيع أي من الفرق حسمها أثناء الوقت الرسمي للمباراة.

إلى ذلك، قال عبدالمجيد سرور المشرف على فريق مدرسة الموج الخاصة، إنَّ المباراة النهائية لها استعدادها الخاص والمتمثل في الاستعداد النفسي وهو إبعاد اللاعبين عن كافة الضغوطات النفسية وضرورة أن يكون كافة اللاعبين في جاهزية تامة من حيث اللياقة البدنية والفنية. مشيرا إلى أن المباريات الماضية كشفت أن الفريق جاهز بدنيا وهذا ما تمثل في وصول الفريق للمباراة النهائية ومواصلة العمل بهدف فوز الفريق بلقب الكأس. وأشار سرور إلى أنَّ الفريق جاهز تماما ولا توجد أية إصابات أو إيقافات لأي لاعب بالفريق، متمنيا أن ينجح اللاعبين في تطبيق الخطة وخطف لقب البطولة.

وتابع بقوله: إنَّ مستوى البطولة كان جيدا خصوصا بأن البطولة شهدت تواجد فرق قوية عديدة وتواجد عدد كبير من لاعبي الأندية الذين رفعوا من قوة المنافسة والمستوى الفني في البطولة، مؤيدا فكرة تكرار اقامة مثل هذه البطولات الكروية الرمضانية متمنيا بأن يتم رفع عدد الفرق المشاركة في البطولة المقبلة.. وشكر سرور كافة القائمين في "الرُّؤية" على التنظيم الرائع للبطولة ومتابعتهم لجميع الفرق وتسهيل كافة الإجراءات من أجل إنجاح البطولة.

أما سالم الحبسي المشرف على فريق الادامة، فقال: إنَّ فريقه أكمل جاهزيته النهائية للمباراة، وأن كافة اللاعبين باتوا متشوقين لإنهاء البطولة بالكأس، وبنتيجة ترضي طموحات اللاعبين والمتابعين للفريق.. وذكر الحبسي أنَّ فريقه يمتلك نخبة من اللاعبين الجدد، وأنهم جميعا على استعداد تام للقاء.

وتقدم الحبسي بالشكر والتقدير لجميع القائمين على هذه البطولة، مبديا إعجابه بالتنظيم الجيد للبطولة.. مبديا سعادته بالدعم الكبير الذي يحظى به الفريق من قبل شركة الادامة التي أتاحت له الفرصة للمشاركة في البطولة. مشيرا إلى أن الفريق سيعمل جاهدًا على تحقيق النتيجة الإيجابية، والفوز بلقب الكأس، وأن يكونوا أبطال النسخة الأولى من "كروية الرؤية 2016".

ومن المقرر أن يقوم سعادة الشيخ وكيل وزارة الشؤون الرياضية، عقب ختام المباراة النهائية، بتكريم الفرق الحائزة على المراكز الثلاثة الأولى، كما سيتم تقديم العديد من الجوائز الفردية كجائزة لأفضل لاعب، وأفضل هداف، وأفضل حارس مرمى، وأفضل مدرب، ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز قيّمة للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى وهي عبارة عن جوائز مالية قيمة وأخرى للاعبين الحائزين على الجوائز الفردية.

يُذكر أن بطولة الرؤية الرمضانية حظيتْ بمشاركة 16 فريقا تم توزيعهم على أربع مجموعات؛ حيث ضمَّت المجموعة الأولى: "الرؤية" واللجنة العمانية للصم وفريق الادامة وشركة المها، بينما ضمت المجموعة الثانية: نادي رواد الاعمال ومدرسة الموج ونادي الامل وشركة بيئة، وضمت المجموعة الثالثة: النجوم ووزارة النقل والاتصالات ومجلة الواحة وشيبكو. أما المجموعة الرابعة، فضمت: بوكاري سويت ومطبعة العنان والجامعة الالمانية للتكنولوجيا وفريق الوحدة. وأشرف على إدارة المباريات طواقم تحكيمية متخصصة في سباعيات كرة القدم كما تم توفير الملابس الرياضية للفرق المشاركة وتواجدت سيارة الاسعاف في جميع مباريات البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك