قراران بتسمية رؤساء لمحاكم الاستئناف وإلحاق القضاة بمحاكم الاستئناف والابتدائية

مسقط- الرؤية

أصدر فضيلة الشيخ الدكتور اسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، قرارين بتسمية رؤساء محاكم الاستئناف وإلحاق أصحاب الفضيلة القضاة بمحاكم الاستئناف والابتدائية، وذلك استنادا لقانون السلطة القضائية وموافقة مجلس الشؤون الإدارية للقضاء.

وقضى القرار الأول رقم (29/2016) بتسميه رؤساء محاكم الاستئناف ونصت المادة الأولى من القرار على تسمية عدد من أصحاب الفضيلة القضاة كرؤساء لمحاكم الاستئناف. فيما قضت المادة الثانية بأن يتم العمل بهذا القرار اعتبارا من 1/10/2016. أما القرار الثاني رقم (30/2016م) فقد قضى بإلحاق عدد من أصحاب الفضيلة قضاة محاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية.

يشار إلى أنّ مجلس الشؤون الإدارية للقضاء كان قد اجتمع صباح يوم الثلاثاء الموافق 28/6/2016 برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور أسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بمبنى المحكمة العليا بحضور أصحاب الفضيلة القضاة أعضاء المجلس، وناقش المجلس إلحاق أصحاب الفضيلة القضاة بالمحاكم وآلية العمل القضائي بما يتناسب مع سياسة المجلس وسير العمل بالمحاكم وقد اعتمد المجلس في إصدار قرار الإلحاق معايير دقيقة تعتمد على عدد القضايا بالمحاكم والكثافة السكانية في نطاق كل محكمة ويأتي ذلك انطلاقا من حرص المجلس على تفعيل كل الوسائل التي تساهم في رفع مستوى الأداء والرقي بالخدمة المقدمة من المجلس في مجال القضاء.

وأكّد فضيلة الشيخ رئيس المحكمة العليا أنّ قرار الإلحاق جاء تحقيقا لمبدأ نشر العدالة في جميع ربوع الوطن، مشددا على ضرورة قيام القضاة بأعباء وظيفتهم على أكمل وجه، وذلك من خلال استيعاب التشريعات العمانية ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف وقيم المجتمع العماني الأصيل.

تعليق عبر الفيس بوك