"الكهرباء والمياه" تدشن شبكة توزيع المياه ببعض مناطق ولاية صور.. وبدء تقديم الطلبات الأحد المقبل

صور- الرؤية

أعلنت الهيئة العامة للكهرباء والمياه افتتاح شبكة توزيع المياه ببعض المناطق بولاية صور، والتي تم الانتهاء من أعمالها التنفيذية مؤخرا؛ حيث سيتم ذلك على مرحلتين: الأولى تشمل مناطق الفليج وسيح الحسنات وجبل التلفزيون ومنطقة سكيكيرة، وسيكون تقديم الطلبات لهذه المناطق متاحا من تاريخ 3 يوليو المقبل.

فيما ستضم المرحلة الثانية مناطق العيجة والغليلة والبر، وسيتم البدء في استقبال الطلبات لهذه المناطق بتاريخ 31 يوليو المقبل. وتدعو الهيئة جميع المواطنين والمقيمين في المناطق المذكورة مراجعة دائرة خدمات المشتركين بمحافظة جنوب الشرقية "صالة صور" وذلك لتقديم طلباتهم لتوصيل المياه الحكومية وفق التواريخ المحددة لكل منطقة مصطحبين معهم الثبوتيات اللازمة لذلك والتي تشمل استمارة طلب توصيل خدمة المياه معتمدة من البلدية ومرفق معها نسخة من ملكية المنزل والرسم المساحي (الكروكي) ونسخة من فاتورة الكهرباء ونسخة من البطاقة الشخصية، ونسخة من مخطط المبنى المعتمد من البلدية، نسخة من شهادة إتمام البناء، إيصال دفع مبلغ التوصيلة من شركة التوصيل المحلية ويتوجب حضور صاحب العلاقة أو من يفوضه رسمياً.

وافتتحت الهيئة هذا العام عددا من المشاريع الاستراتيجية الجديدة في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة وفي أبرز المناطق الحيوية والتي تشهد كثافة سكانية متزايدة ومن أبرز شبكات المياه التي تمّ افتتاحها في الآونة الأخيرة شبكة المياه بنيابة سناو في ولاية المضيبي إضافة إلى افتتاح شبكة بركة الموز وطوي النصف بولاية نزوى وافتتاح شبكات المياه في محافظة البريمي. وقد تمكن المواطنون والمقيمون من الاستفادة من خدمة المياه الحكومية عبر الشبكات في المناطق والولايات المذكورة بعد تقديم طلب توصيل المياه.

كما تسعى الهيئة خلال المرحلة المقبلة لافتتاح مشاريع وشبكات جديدة إضافة إلى تأهيل الشبكات القديمة.

وتواصل الهيئة العامة للكهرباء والمياه أعمالها في تنفيذ عدد من المشاريع المائية في محافظات السلطنة لاستكمال البنية الأساسية من خلال بناء شبكات نقل وتوزيع المياه ذات جودة عالية باعتبار أن المياه عنصر أساسي في عملية التنمية والتطوير وتحقيق رؤية الهيئة لتغطية 98% من سكان السلطنة بحلول عام 2040، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة ووضع الخطط المستقبلية للنمو السكاني الذي تشهده السلطنة وزيادة الطلب على المياه.

تعليق عبر الفيس بوك