"تقنية المعلومات" تستعرض نتائج الحملة التسويقية لبوابة التبرعات للجمعيات الخيرية

نجحت في جمع أكثر من 137 ألف ريال خلال شهر واحد

مسقط - ياسر الشبيبي

عقدت هيئة تقنية المعلومات مساء أمس حلقة نقاشية مفتوحة حول أفضل الممارسات في صناعة وإدارة الحملات التسويقية عبر الشبكات الاجتماعية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك ضمن الحملة الإعلامية والتسويقية التي تنظمها الهيئة لبوابة التبرعات للجمعيات الخيرية.

وأقيمت الجلسة في مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية في واحة المعرفة، وبمشاركة عدد من الفرق الإعلامية في الجمعيات الخيرية ومن المهتمين والعاملين في الإعلام الاجتماعي والتسويق الإلكتروني في السلطنة.

وركزت الحلقة النقاشية على أفضل الممارسات في مجال صناعة المحتوى التسويقي وإدارته عبر الشبكات الاجتماعية وتشجيع المؤسسات والفرق الخيرية على قيادة حملاتها على الشبكات الاجتماعية لتكون أكثر فعاليّة وتأثيرًا. كما تمّ عرض تجربة هيئة تقنية المعلومات في مجال الحملات التسويقية من خلال استعراض حملة بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية كحملة سنوية تنفذها الهيئة لتعزيز مفهوم العطاء على الطريقة الإلكترونية السهلة والآمنة.

واشتملت الجلسة على ورقتي عمل، تناولت الأولى موضوع الذكاء في إدارة الحملات التسويقية والإعلاميّة عبر الشبكات الاجتماعية وقدمها بدر الهنائي، بينما ركز عبد العزيز المقبالي في ورقة العمل الثانية على صناعة المحتوى البصري والتسويقي في الحملات التسويقية. كما تخلل الجلسة مناقشة عددًا من المحاور المتنوعة؛ ومنها: استعراض الأسباب التي تجعل من شهر رمضان المبارك محفزا لإطلاق الحملات التسويقية سواء تلك التي تأخذ صبغة تجارية بحتة أم تلك التي تركز على جوانب اجتماعية. وطرح المشاركون أبرز الممارسات التي يجب تجنبها في الحملات التسويقية، إضافة إلى طرح أفضل الأفكار لتحويل الحملات الدعائية والترويجية من مشروع إنفاق إلى استثمار مربح. وقد صاحب الجلسة النقاشية تفاعلا كبيرا من المشاركين في الحلقة النقاشية ومن المتابعين لوسم حملة التبرعات للجمعيات الخيرية "#مدها_يدينك".

يشار إلى أنّ بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية تضم حاليا 24 جمعية معتمدة من وزارة التنمية الاجتماعية، وقد وصلت قيمة التبرعات عبر هذه البوابة إلى أكثر من 137 ألف ريالا عمانيا خلال شهر رمضان الفضيل، بينما وصلت قيمة التبرعات عبر البوابة منذ بداية العام لأكثر من 283 ألف ريالا عمانيا.

تعليق عبر الفيس بوك