"الزراعة": المخصصات الماليّة لإزالة "المسكيت" تم تخفيضها ضمن خطط الترشيد

الرؤية- خاص

أكدت وزارة الزراعة والثروة السمكية أنّ المخصصات المالية لإزالة شجرة الغاف البحري "المسكيت"، تم تخفيضها بناءً على توجيهات مجلس الوزراء بترشيد نفقات الوزارات والهيئات الحكوميّة.

وقالت الوزارة في رد بعثته إلى "الرؤية": "بالإشارة إلى المقال المنشور في صحيفة الرؤية في العدد رقم 1905 بتاريخ 26 يونيو 2016 بعنوان "المسكيت والمساكين وأشياء أخرى!! للكاتب مسعود الحمداني، تود وزارة الزراعة والثروة السمكية أن توضح أنّها بدأت في عام 2014- بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة- بتنفيذ مشروع للإدارة المتكاملة لإزالة أشجار الغاف البحري "المسكيت" في عدد من محافظات السلطنة، وذلك بناء على توجيهات من قبل مجلس الوزارء".

وأضافت الوزارة أنه تم رصد مبلغ مليوني ريال عماني لتنفيذ المشروع، إلا أنه وحتى تاريخه لم يتجاوز سقف المخصصات المالية التي تم صرفها في المشروع مليون ريال عماني فقط. وتابعت في ردها: "وتنفيذاً للسياسات الحكومية بشأن ترشيد الإنفاق العام للمشروعات الجارية والإنمائية، فقد قامت الوزارة خلال الفترة الماضية بالتقليل من صرف المخصصات المالية لجميع المشروعات الإنمائية ومن ضمنها المشروع آنف الذكر".

وأشارت إلى أنّ لجنة الإشراف على إزالة أشجار المسكيت والتي تم تشكيلها مؤخراً من قبل مجلس الوزراء الموقر ستقوم خلال الفترة المقبلة بمراجعة الخطوات التنفيذية التي تمت في المشروع خلال العامين الماضيين والتنسيق في هذا الشأن مع الجهات ذات العلاقة لنشر التوعية بمخاطر وأضرار الشجرة على الإنسان والحيوان والبيئة والمساهمة بتوفير معدات القلع والإزالة بهدف التقليل من المخصصات المالية وبما يضمن تنفيذ أعمال الإزالة بالكفاءة المطلوبة.

تعليق عبر الفيس بوك