ناشئو "عمان للإبحار" جاهزون لمونديال البرتغال

مسقط - الرؤية

أنهى عشرة من أبرز البحارة العمانيين من فريق عمانتل للناشئين معسكرًا تدريبيًا في مدينة فيلامورا بالبرتغال، وخاضوا خلال المعسكر سباقات تدريبية استمرت أربعة أيام.. ويأتي المسكر استباقًا لمشاركة خمسة منهم في بطولة العالم للأوبتمست في مدينة فيلامورا بجمهورية البرتغال والتي تستمر منافساتها حتى الرابع من يوليو المقبل.

وشارك البحّارة العشرة من عُمان للإبحار في تسعة سباقات تدريبية ضد 70 بحّار آخر من 14 دولة من أرجاء العالم في ظلّ ظروف جوية صعبة تراوحت فيها الرياح بين 6 إلى 20 عقدة، وأجبرتهم على إطلاق قدراتهم الكامنة في توجيه القارب ورسم التكتيكات، وكانت كذلك اختبارًا لقوتهم البدنية. كان الهدف من المشاركة في هذه السباقات هو التأقلم على مضمار السباق وظروفه الجوية، والتأقلم على جوّ التحدّي الذي تفرضه المنافسة ضدّ عدد كبير من البحّارة المحترفين، وقدم البحّارة العشرة أداءً قويًا في هذه السباقات، ولكن نظرًا لاشتداد المنافسة تم اختيار خمسة منهم فقط لخوض منافسات بُطولة العالم، وهؤلاء الخمسة هم محمد بن خالد القاسمي، وجهاد بن سالم الحسني، والمعتصم بن حمود الفارسي، ومحمد بن جمعة العلوي، وعلي بن راشد الريامي.

وقال محسن البوسعيدي مدير برنامج الناشئين في عُمان للإبحار، إنَّ الهدف من خوض المعسكر والسباقات التدريبية هو تعزيز ثقة البحّارة بأنفسهم، وصقل مهاراتهم، وتحفيزهم لتقديم أفضل ما لديهم في منافسة البّحارة الآخرين من أرجاء العالم.

تعليق عبر الفيس بوك