تشيلي بطلا لمئوية "كوبا أمريكا" .. وحقيقة إعتزال ميسي دوليا

الرؤية - أحمد السلماني

توج المنتخب التشيلي بلقب النسخة المئوية من كأس "كوبا أمريكا" بعد الفوز على الأرجنتين بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (4-2)، وقد انتهت المباراة بالتعادل السلبي في شوطيها الأول والثاني.

وكانت تشيلي تغلبت على الارجنتين بالذات وبالسيناريو ذاته في البطولة التي استضافتها العام الماضي لتحرز باكورة القابها القارية.

وعلى إثر المباراة أعلن نجم الأرجنتين ليونيل ميسي اعتزاله اللعب دوليا وهو لا يزال بعمر التاسعة والعشرين مفضلا تركيز جهوده مع ناديه برشلونة.

ومرة جديدة سقط المنتتخب الارجنتيني في امتحان الرهبة في ثالث مباراة نهائية يخوضها على التوالي في الأعوام الثلاثة الأخيرة ولم يسجل أي هدف في أي منهم.

وكان منتخب التانجو قد خسر نهائي مونديال 2014 في البرازيل أمام المانيا صفر-1 بعد التمديد، ثم أمام تشيلي في كوبا أميركا، العام الماضي، وبالسيناريو ذاته بالامس.

ودخلت الارجنتين المباراة النهائية مرشحة بعد العروض الهجومية القوية التي حققتها بتسجيلها 18 هدفا في 5 مباريات، لكنها مرة جديدة لم تكن على الموعد.

وبدأت المباراة بفرصة ذهبية لمهاجم الارجنتين جونزالو هيجواين في الدقيقة 21 اثر خطأ لمدافع تشيلي غاري ميديل فانفرد بالحارس كلاوديو برافو لكنه اضاع الفرصة.

وسرعان ما فرض حكم المباراة البرازيلي هيبير لوبيس نفسه نجما للمباراة لانه طرد لاعب تشيلي مارسيلو دياز (28)، قبل ان يرفع البطاقة الحمراء في وجه مدافع الارجنتين ماركوس روخو قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين.

وانتظرت تشيلي حتى الدقيقة 79 لتصنع اول فرصة خطيرة عندما سدد ادواردو فارغاس هداف البطولة برصيد 6 اهداف كرة قوية لم تقلق الحارس سيرخيو روميرو.

وكادت تشيلي تفتتح التسجيل في الوقت الاضافي بكرة رأسية لروخاس لكن روميرو تدخل مجددا لانقاذ الموقف (99).

ثم جاء دور حارس تشيلي برافو لينقذ كرة رأسية خطيرة لخافيير ماسكيرانو بعدها بدقيقة، قبل ان يلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح.

تقدم ارتورو فيدال نجم تشيلي من المحاولة الاولى لكن روميرو تصدى لها ببراعة، وجاء دور ميسي ليمنح التقدم للارجنتين لكنه اطاح بالكرة عاليا، ثم اخطأ زميله لوكاس بيليا في حين نجح لاعبو تشيلي في ترجمة جميع محاولاتهم التالية ليتوج منتخب بلادهم باللقب للعام الثاني على التوالي.

يذكر ان المنتخبين التقيا ايضا في دور المجموعات من هذه البطولة وفازت الارجنتين 2-1

تعليق عبر الفيس بوك