مسيرة بالخيول احتفالا بفوز صحار بسباق الخيل التقليدية

الرؤية - خالد الخوالدي

أقيمت بولاية صحار مسيرة على ظهور الخيل احتفالا وابتهاجا بفوز الولاية بالمركز الأول على مستوى السلطنة في سباقات الخيل التقليدية للموسم 2015 - 2016 الذي نظمه الاتحاد العماني للفروسية. وبدأت المسيرة من أمام سوق الأسماك مرورا بالطريق البحري حتى قلعة صحار والرجوع الى وتخللتها الأهازيج بفنون الخيل تتقدمهم عربة الخيل ورئيس وأعضاء للجنة الفروسية بالولاية وفرسان وملاك الخيل.

وقال رئيس لجنة الفروسية بالولاية الشيخ سعيد بن محمد الكلباني إنّ هذا الفوز جاء إلى ولاية صحار بعد مشاركتها في مهرجان رياضات الخيل التقليدية الذي نظمه الاتحاد العماني للفروسية على مستوى محافظات السلطنة في ظل تنافس 8 ولايات استطاعت ولاية صحار الفوز بالمركز الاول ، وذلك بفضل تعاون فرسان وملاك الخيل والمشايخ وأبناء ولاية صحار ونقدم لهم الشكر على تعاونهم الذي نتج عنه تتويج الولاية بدرع الاتحاد.

وعبر عضو المجلس البلدي ممثل ولاية صحار نائب رئيس لجنة الفروسية بالولاية على بن درويش العجمي عن فرحته بهذا الفوز قائلاً: نهدي الفوز إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة وأبناء ولاية صحار ومحافظ شمال الباطنة مثمنا حصول الولاية على المركز الأول في سباقات الخيل التقليدية للموسم 2015- 2016 وشكر كل الجهود والدعم المقدم من القطاعين العام والخاص والاهالي وفرسان ولاية صحار.

وقال محمد بن سعيد الغيثى إنّ صحار تبتهج بهذا الإنجاز بعد منافسات ساخنة من ولايات لها باع طويل في رياضة الخيل وهو ما يدل على التعاون البناء بين أبناء أهالي الولاية، وكل الشكر والتقدير لكل من ساهم ودعم لجنة الفروسية لتحقيق هذا الفوز.

تعليق عبر الفيس بوك