الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : افتتاح المعرض النسائي للأسر المنتجة وصاحبات الأعمال في جنوب الشرقية

السبت 25 يونيو 2016 11:07 م بتوقيت مسقط

جعلان بني بوحسن - علي برياء

افتتح بولاية جعلان بني بوحسن المعرض النسائي للأسرالمنتجة وصاحبات الأعمال في نسختة الرابعة بتنظيم غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية، وذلك تحت رعاية سعادة المكرم الشيخ خلفان بن خميس الهاشمي عضو مجلس الدولة بحضور عدد من المسؤولين والأهالي، وذلك بقاعة سما جعلان، ويستمر المعرض لمدة أربعة أيام حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وشارك في المعرض 70 من صاحبات الأعمال والحرفيات من النساء لتعريف بمنتجاتهن وأنشطتهن التجارية المحلية في مجال الأسرة وسيستمر المعرض في تقديم عروضه إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري وسيقدم خدماته الترويجية لولايات جعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن والكامل والوافي وصور ومصيرة بالإضافة إلى المناطق المجاورة. واشتمل المعرض على توفير مختلف احتياجات ومستلزمات للتسوق للمرأة والعائلة من ملابس نسائية وأدوات التجميل وحرف يدويّة ومهن تقليدية وخياطة ملابس وصناعة البخور والعطور والسعفيات والأعشاب والأكلات الشعبية.

وحث الشيخ المكرم خلفان الهاشمي راعي المناسبة، صاحبات الأعمال والتاجرات على مواصلة العمل والعطاء، وأشاد بالأعداد المشاركة. وأكد الهاشمي ضرورة تكرار مثل هذه المعارض التي تستقطب النساء من مختلف ولايات محافظة جنوب الشرقية تحت سقف واحد، لافتا إلى أنّ مثل هذه المعارض الناجحة توفر مصدر دخل للأسر المنتجة وذوي الدخل المحدود ولصاحبات الأعمال والمشاريع النسائية في المحافظة.

وأكدت عبيدة بنت خميس البهلولية المشرفة على المعرض أن الجهد تركز على تجميع أكبر عدد من التاجرات للمشاركة في المعرض لكونه فرصة لإيجاد دخل لهن وللربح في عرض بضائع العيد وبيع منتوجات الأسر المنتجة. وعبرت البهلولية عن رضاها عن المؤشرات الأولية للمعرض، والتي تظهر أن هناك أعدادا كبيرة من النساء يشاركن في المعرض من ولايات المحافظة وخاصة ولايات الكامل والوافي وجعلان بني بو حسن وجعلان بني بو علي. وبينت أنّه تمّ الإعلان عن المعرض عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت تنشر الإعلان بسرعة وبقدر كبير للمستهدفين ونتوقع أن يكون هذا المعرض من أنجح المعارض وأكثرها فائدة واستفادة.

وأشادت يسرا العقيلية رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بمستوى الحضر وكذلك المواد المعروضة التي فاقت التوقعات والتي من المؤمل أن تعطي حافزا مشجعا لتاجرات المحافظة وصاحبات الأعمال بالمضي قدما نحو تحقيق المزيد من أجل كسب الرزق ورفع مستوى الدخل.

من جانبه، أكّد الشيخ علي بن سالم الصواعي أحد مشايخ ولاية جعلان بني بو حسن الحاضرين لحفل افتتاح المعرض بأن حضر في هذه الولاية وهذه القاعة أربعة معارض سابقة لكن معرض هذا العام جاء مختلفا من حيث عدد المشاركات وهذا الكم الهائل من التاجرات والزبائن كون المعرض مخصصًا للنساء فقط.