"التنمية" تحتفل بـ"يوم اليتيم الإسلامي" في "رعاية الطفولة"

مسقط - الرؤية

احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية، ممثلة في مركز رعاية الطفولة بيوم اليتيم الإسلامي الذي يوافق الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية وحضور مسؤولي وموظفي الوزارة، وذلك بمقر المركز بالخوض.

وأكد سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية أنّ هذا الاحتفال الذي يُقام سنوياً بالتعاون مع عدد من الشركاء المُهتمين بخدمة اليتيم ورعايته، يجسد من خلال فقراته أهمية الاهتمام بهذه الفئة ورعايتها وتربيتها تربية صالحة ليكون أفرادها صالحين في المجتمع، مشيراً إلى أنّ المركز يوفر العديد من الخدمات التي تُعين على رعايتهم، وهذه المناسبة مهمة جداً ونُعبِّر من خلالها عن كل التقدير والشكر للعاملين في هذا المركز، مؤكداً ضرورة تكاتف جهود المجتمع بجميع فئاته ومؤسساته لاحتضان اليتيم وجعله عنصراً فاعلاً حتى يُسهم وبشكل إيجابي في خدمة نفسه ومجتمعه ووطنه.

وبدأ الحفل الذي أقيم بمقر المركز بالخوض بتلاوة الطفل سعيد بن حسن بيت عبد الله آيات من القرآن الكريم، بعدها قدمت فرقة عصافير للإنشاد الديني وفرقة جنتان لأطفال مركز رعاية الطفولة عدداً من الأناشيد الترحيبية. ومن ثمّ قدم سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي أمين عام مكتب الإفتاء كلمة حول أهمية العناية باليتيم وحث الإسلام على ذلك. وقال سعادته إنّ العناية باليتيم يجب أن تتم في جميع الأحوال، فاليتيم إما أن يكون فقيراً ويتم إيواءه وكسوته وإطعامه والعناية به، وهذا يتوجب على الدولة والمجتمع معًا، أو أن يكون غنياً وهو الذي ترك له والداه ثروة. وتابع أن الشارع أمر الوصي أو الكفيل على اليتيم أن يستثمر تلك الأموال ولا ينفق عليه من صلبها، وإنّما ينفق عليه من ربحها. وأعرب بعض أطفال المركز عن سعادتهم الكبيرة بهذا الاحتفال.

تعليق عبر الفيس بوك