الحراصي: "عمان تحكي" يدعم رسالة الهويّة الجديدة لـ"الهيئة" اعتزازًا بالتاريخ العماني

مسقط - العمانيّة

بدأ تلفزيون السلطنة أمس عرض أولى حلقات برنامجه الجديد "عمان تحكي.. قصص من التاريخ العماني" مفتتحًا به النصف الثاني من شهر رمضان المبارك. والبرنامج سلسلة من الحلقات التي تروي بعضًا من القصص التاريخيّة الفاصلة في التاريخ العماني وتبرز الأحداث المهمة التي ارتبطت بالشخصيات المؤثرة على امتداد الحضارة العمانية في حقب زمنية مختلفة. ويسلط الأضواء على الشخصيّات العمانيّة والأماكن والأحداث التي كانت لها بصمات مؤثرة في تشكيل التاريخ والحضارة الإنسانية في مختلف ملامح الحياة العمانية في مختلف العصور وتأثيرها على الحضارة الإنسانية العالمية.

وقال معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إنّ برنامج "قصص من التاريخ العماني" واحد من أهم الأعمال التلفازية التي تدعم رسالة الهويّة الجديدة للهيئة والتزامها الكامل بعهد الهوية ومرتكزاته، المتمثل في الاعتزاز بالتاريخ العماني، وإظهار أصالته للمشاهد العماني والمتابع والمهتم بالشأن العماني بصورة تجديدية مواكبة، تعمل على ترسيخ الإسهام العماني التاريخي والحضاري، وتوثيق الهوية العمانية في كل تفاصيلها الحضارية والإنسانية والفكرية والثقافية والاجتماعية ومدى مساهمة العمانيين تاريخهم الطويل في إثراء الحضارة الإنسانية في مختلف المجالات.

وتتناول كل حلقة من حلقات البرنامج شخصية عمانية أو حدثا مهما ساهم في تشكيل التاريخ العماني الأصيل في حقب زمنية مختلفة ومن بين موضوعاته: مالك بن فهم، وإسلام مازن بن غضوبة، وأحمد بن ماجد أسد البحر، والإمام أحمد بن سعيد، وعهد السيد سعيد بن سلطان والسفينة سلطانة، ونجدة الإمام الصلت بن مالك للزهراء السقطرية، والإمام الوارث بن كعب، وقصة طرد البرتغاليين من عمان، والإمام بلعرب بن سلطان وجهوده العلمية، وقصة نجدة البصرة، وميناء سمهرم، وتاريخ اللبان وارتباطه بالحضارات الإنسانية القديمة وغيرها من القصص التي تشكل علامة فاصلة في تاريخ الدولة العمانية. ويشتمل برنامج "قصص من التاريخ العماني" على ست عشرة حلقة أنتجته قناة عمان الثقافية ويبث على القناة العامة في تلفزيون سلطنة عمان اعتبارا من أمس وأنتجته شركة "عكاسة للإنتاج الفني".

تعليق عبر الفيس بوك