"مجلس ميثاق" يستضيف وزير الصحة.. وينظم معرضا خيريا لصالح مراكز الوفاء للإعاقة

مسقط- الرؤية

ضمن أمسيات مجلس ميثاق الشهريّة التي يتم تنظيمها بالمقر الرئيسي لبنك مسقط، وتزامناً مع شهر رمضان المبارك استضاف مجلس ميثاق في أمسيته العاشرة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي السعادة ورجال الأعمال وعدد من الشخصيّات والمسؤولين بالقطاعين الحكومي والخاص وموظفي ميثاق للصيرفة الإسلامية، وقد قام الإعلامي موسى الفرعي بإدارة الأمسية التي شهدت حضوراً مميزاً وتفاعلا من قبل الحضور.

ويهدف مجلس ميثاق إلى تقديم نماذج وشخصيات من مختلف القطاعات لأفراد المجتمع من خلال استضافة شخصيات بارزة والتحاور معها، وذلك بهدف تنمية وتطوير مهارات الشباب العماني وتعزيز قدراتهم ومعارفهم في مختلف الجوانب الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتي بلا شك ستساهم في تطوير العديد من الجوانب الخاصة بحياتهم العلمية والعملية.

وخلال الأمسية كشف معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة، عن حياته الشخصية التي بدأت من ولاية الخابورة ومراحل الدراسة حتى الحصول على الدكتوراه من أعرق الجامعات المرموقة والتنقل من أمريكا إلى أوروبا للتعلم والتخصص في المجال الطبي. وتحدث معاليه عن الصعوبات والتحديات التي واجهها خلال مرحلة الطفولة وأثناء الدراسة، وكيف تغلب عليها. كما أشاد معاليه بدور والده في الاهتمام به وبإخوانه في التأكيد على الحصول على العلم والمعرفة، مؤكدا أن دور العائلة مهم في حياة الأشخاص إضافة إلى الرغبة والإصرار التي يجب أن يتحلى بها الشباب في حياتهم لتحقيق أهدافهم. وأشار السعيدي إلى بعض المواقف الصعبة والطريفة في بعض الأحيان والتي واجهها خاصة أثناء طفولته وخلال مراحل الدراسة والتي شهدت العديد من المواقف والصعوبات التي نجح في التغلب عليها بالحكمة والإصرار على تحقيق حلمه بأن يكون دكتورا ويعود ليخدم بلده في هذا القطاع المهم.

وبهذه المناسبة قدم سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، شكره وتقديره لمعالي الدكتور وزير الصحة على حضوره ومشاركته في جلسات ميثاق ولكافة الحضور من اصحاب السمو والمعالي والسعادة والشخصيات الأخرى ومن شباب الجامعات والكليات، معرباً عن سعادته بالنجاح والإقبال الذي تشهده جلسات ميثاق.

وتزامناً مع تنظيم مجلس ميثاق تم بالمقر الرئيسي لبنك مسقط تنظيم معرض خيري للخط العربي بالتعاون مع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية يذهب ريعه لصالح مراكز الوفاء للإعاقة؛ حيث قام معالي الدكتور وزير الصحة ضيف مجلس ميثاق وأصحاب السمو والمعالي والسعادة والحضور بتفقد محتويات المعرض والذي اشتمل على مجموعة من اللوحات التي قام برسمها مجموعة من الشباب الفنانين وأعضاء الجمعية العمانية للفنون التشكيلية، وتم شراء عدد من اللوحات وذلك بهدف دعم هذه المبادرة الخيرية والتي ستساهم في شراء مجموعة من الكراسي وتقديمها لذوي الاحتياجات الخاصة وسط إشادة كبيرة من الحضور بهذه المبادرة الخيريّة.

تعليق عبر الفيس بوك