الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : "جاكوار لاند روڤر" تفتتح مصنعاً في البرازيل مع تنامي الإقبال

الثلاثاء 21 يونيو 2016 11:38 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة جاكوار لاند روڤر أمس عن افتتاح مصنع جديد للسيارات ومركز شراكات مؤسسية تعليمية بقيمة 240 مليون جنيه إسترليني في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل. وبذلك، ستكون هذه هي المرة الأولى التي تفتتح فيها مجموعة صناعة سيارات فاخرة من المملكة المتحدة مركزاً للإنتاج في أمريكا اللاتينية.

ويعد مصنع جاكوار لاند روڤر الجديد في منطقة إيتاتيايا أول مصنع مملوك بالكامل للشركة في الخارج، كما يجسد مرحلة جديدة في استراتيجية التوسّع العالميّة للشركة بعد افتتاح مصنعها المشترك في الصين عام 2014. ويتيح افتتاح مصانع عالمية جديدة للشركة تزويد عملائها بطرازات جديدة باستمرار وحمايتهم ضد تقلبات أسعار العملات، فضلاً عن بناء بيئة أعمال تنافسيّة عالميّة المستوى. وسوف تقوم المنشأة الجديدة بإنتاج سيارات رينج روڤر إيڤوك، ولاند روڤر ديسكڤري سبورت للعملاء في البرازيل، وستتوفر السيارات للبيع لدى الوكلاء في مختلف أرجاء البرازيل خلال الشهر الجاري.

وخلال افتتاح المصنع، قال وولفغانغ ستادلر المدير التنفيذي للتصنيع: "يشكل افتتاح المنشأة الجديدة عالمية المستوى لعلامة جاكوار لاند روڤر في البرازيل إنجازاً جديداً بارزاً في خطتنا التوسعية العالمية". وأضاف: "تحظى لاند روڤر بمكانة رائدة في سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم في البرازيل، وتسيطر على أكثر من 30 في المئة من المبيعات في هذا القطاع. وسيتم حالياً تصنيع سيارات رينج روڤر إيڤوك ولاند روڤر ديسكڤري سبورت للمرة الأولى في أمريكا اللاتينية نظراً للإقبال الكبير من قبل عملائنا في البرازيل على هذين الطرازين".

ويضمّ المصنع أول مركز شراكات مؤسسية تعليمية في الخارج، والذي سيوفر مجموعة من الأنشطة الصفية لنحو 12 ألف طالب كل عام، وسيساعدهم على تطوير المهارات الرئيسية، والتوعية بالعمل وإلهامهم لمتابعة مستقبلهم المهني مع جاكوار لاند روڤر.

وتابع ستادلر: "فخورون بالعلاقات القوية التي أسسناها مع المجتمعات القريبة من مصانعنا القائمة حالياً، وسوف ينطبق الأمر ذاته على البرازيل. وسيكون مركز الشراكات المؤسسية التعليمية أيضاً خطوة أولى نحو تقديم برامج تعليمية متميزة للأطفال المحليين من مختلف الأعمار، الذي نسعى إلى تشجيعهم لمتابعة مسيرتهم المهنية في قطاع صناعة السيارات في المستقبل".

وتم تجهيز المصنع المرن بالكامل من أجل دعم خطط الشركة المستقبلية والتأكيد على التزام جاكوار لاند روڤر طويل الأمد تجاه السوق البرازيلي. ويضم المصنع مجموعة من المزايا البيئية مثل جمع مياه الأمطار، وزراعة أكثر من 1200 شجرة محلية للمساعدة في الحفاظ على البيئة الطبيعية وتحسينها حول المصنع. وتهدف جاكوار لاند روڤر إلى تحقيق معايير الاستدامة الذهبية للريادة في تصميمات البيئة والطاقة (LEED) المعترف بها عالمياً، وبذلك ستمتلك أول مصنع لتجميع السيارات يحقق ذلك في البرازيل. ويضمّ المصنع أحدث تقنيات التصنيع المتطورة، والمنشأة الأكثر تطوراً من حيث الامتثال لمعايير الانبعاثات في أمريكا الجنوبية.