انطلاق منافسات "خماسية صحار" ضمن "صيف الرياضة 2016".. وفعاليات نسائية متنوعة بمختلف المحافظات

مسقط ـ الرُّؤية

تتواصل فعاليات "صيف الرياضة 2016"، برعاية ذهبية من الشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو"، من خلال مُلتقيات الأيام المفتوحة التي تستجذب الكثير من المشاركات لمختلف الفئات.

وتنوعت فعاليات فرق عمل المحافظات لصيف الرياضية في أنشطتها لهذا العام، ويحافظ نشاط كرة القدم على أهميته بين فئة الذكور؛ حيث تقام على مختلف صالات المجمعات الرياضية بطولات سداسيات وثمانيات كرة القدم ومنا لفئة القدامى تشجيعا وتقديرا لهم، كما تشارك المرأة في الفعاليات الرياضية بصيف الرياضة من خلال الأيام الرياضية المفتوحة للنساء، والتي هي في برامج كافة فرق العمل لمختلف المحافظات، حيث أنجز فريق عمل محافظة مسقط ملتقى اليوم النسائي الأول له هذا العام بمشاركة أكثر من 200 امرأة بين المواطنات والمقيمات بنجاح الفعاليات المقامة، على أن تقام الفعالية النسائية التالية بمسقط في 15 يوليو المقبل.

وبمشاركة أكثر من 200 مشاركة من كافة الفئات السنية النسوية، أقيمت فعاليات ملتقى اليوم النسائي المفتوح بالصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وكانت الدعوة عامة لكافة النساء المواطنات والمقيمات في السلطنة الراغبات في ممارسات الرياضة وذلك برعاية زيانة بنت عبدالله اليعربي مدير دائرة الهيئات النوعية بوزارة الشؤون الرياضية وبتواجد عدد هائل من المشاركات والإداريات. وتضمن الملتقى فعاليات (الأيروبك، وكرة السلة، وكرة القدم، والألعاب الترفيهية).

إلى ذلك، نفَّذ فريق العمل المشرف على برنامج "صيف الرياضة" بمحافظة الداخلية فعاليات الأيام الرياضية المفتوحة للسباحة للجنسين؛ حيث تم تخصيص يوم الخميس من كل أسبوع لفئة الذكور ويوم الأربعاء والاثنين للفتيات. وشارك في الأسبوع الأول للذكور أكثر من 65 مشاركا من مختلف الجنسيات والأعمار بإشراف محمد بن راشد الإسماعيلي وتحت قيادة المنقذ أيمن حفناوي. فيما شارك في اليوم الأول للفتيات ما يزيد على 40 مشاركة من مختلف الفئات العمرية بإشراف منى بنت حديد الجنيبية وفتحية العمرية وأمل المنذرية وبتواجد مدربة متخصصة في السباحة.

وضمن فعاليات البرنامج لهذا العام، انطلقت منافسات خماسيات كرة القدم في الصالة المغطاة بمجمع صحار الرياضي التي يُشرف عليها فريق عمل محافظة شمال الباطنة لصيف الرياضة.. كما اختتمت مؤخرا منافسات البطولة المفتوحة للريشة الطائرة بالمجمع الرياضي ذاته، ضمن فعاليات الأيام المفتوحة للبرنامج "صيف الرياضة".

وفي السياق، اختتم فريق عمل جنوب الشرقية لبرنامج "صيف الرياضة" بطولة سداسيات كرة القدم والتي أقيمت على الصالة المغطاة بمجمع صور الرياضي، واتسمت البطولة بالمتعة والحماس والمستوى الفني الكبير؛ كونها تجمع فئة من اللاعبين القدامى والذين قدموا الكثير للكرة العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك