السبت, 24 أغسطس 2019
43 °c

خبر : "مكتب الشورى" يستعرض أنشطة "الوثائق والمحفوظات" ومؤشرات "المسح الأسري"

الإثنين 20 يونيو 2016 11:44 م بتوقيت مسقط

مسقط - العمانية

استعرض مكتب مجلس الشورى خلال اجتماعه الدوري الثاني والعشرين، أمس، رسالة سعادة الدكتور رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنيّة، حول تقرير نشاط وإنجازات الهيئة لسنة 2015؛ حيث تضمّنت الرسالة نشاط وإنجازات الهيئة، وقد قرر المكتب إحالة التقرير إلى اللجنة المختصة.

وترأس الاجتماع سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، وحضره صاحبا السعادة نائبا الرئيس وأعضاء المكتب وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

وخلال الاجتماع استعرض المكتب تقرير المركز الوطني للإحصاء والمعلومات حول المؤشرات الرئيسية للمسح الشامل الأسري، التي تضمنت تقريرا نصف سنوي للربع الأول من سنة 2016، يشتمل على مؤشرات الدوران الوظيفي للعمانيين ونسبة الإعالة الاقتصادية، ونسبة الأمية والحالة الزوجية لهم، بالإضافة إلى عدد من المؤشرات المتعلقة بالشؤون الأسرية للمواطنين، وقرر المكتب إحالته إلى اللجنة المختصة.

واطلع مكتب المجلس كذلك في اجتماعه على تقرير اللجنة الصحية والبيئية، حول جلسة بيان معالي الدكتور وزير الصحة؛ حيث تضمّن التقرير مجمل ما دار في الجلسة من نقاشات وحوارات، وأهم الموضوعات والتساؤلات والمقترحات التي نوقشت مع معاليه، إضافة إلى الاطلاع على رسالة موظفي شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي، حيث قرر المكتب إحالتها إلى الجهات ذات العلاقة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية