مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد المرشحين الأطباء والأكاديميين لبعثات الدراسات العليا

مسقط- العمانية

عقد مجلس جامعة السلطان قابوس أمس اجتماعه الرابع للعام الأكاديمي 2015/2016 برئاسة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة نائب رئيس المجلس.

وتضمن جدول الأعمال عددًا من الموضوعات التي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة؛ حيث اعتمد المجلس موازنة الجامعة ومستشفى الجامعة للعام المالي 2017، وأسماء المرشحين "الأطباء والأكاديميين" لبعثات الدراسات العليا للعام الأكاديمي 2016/2017، وناقش أيضًا التعيين في بعض المناصب بالجامعة.

واعتمد المجلس مقترح قبول الطلبة ذوي الإعاقة الجسدية بجامعة السلطان قابوس، الذي يعد نتاج الخبرة المكتسبة للجامعة خلال السنوات الماضية، ويتناول بشكل خاص القضايا التي تواجه الطلبة من ذوي الإعاقة فيما يخص القبول بالجامعة والبرامج المتاحة لاستكمال تعليمهم الجامعي بكليات الجامعة.

ومن ناحية أخرى، تداول المجلس عددًا من المواضيع الأخرى التي تقنن وتخدم المسار الأكاديمي بالجامعة؛ حيث تم اعتماد سمات خريجي الدراسات العليا الذي يتضمن السمات الرئيسة التي يجب أن يتسم بها الخريج في مختلف المجالات، ورسوم إصدار الوثائق الأكاديمية لبرامج الدراسات العليا. أما بالنسبة للدراسات الجامعية الأولى، فقد تم اعتماد مقترحي السماح بالاطلاع على المعلومات الأكاديمية للطلبة، وضوابط منح تقدير رسوب مع الامتيازات التكميلية المعدلة.

تعليق عبر الفيس بوك