"صوغات" يحتفل بـ"القرنقشوه" مع الأطفال

مسقط - عزَّة الحسينيَّة

تتواصل حلقات برنامج المسابقات "صوغات"، والذي يبث مساء كل يوم على القناة العامة لتليفزيون سلطنة عُمان، في الفترة من العاشرة والنصف مساء وحتى منتصف الليل، ويهدف البرنامج إلى ترسيخ الثقافة العُمانية وتبادل المعارف عن خصوصية التراث العماني من خلال التواصل المعرفي مع الجمهور العماني.

ويطرح "صوغات" الأسئلة المُعدَّة مُسبقا من الموسوعة العمانية لتشمل الجوانب الثقافية والعلمية والتاريخية المحلية؛ ويقترب البرنامج من الجمهور عبر الأسئلة التي تسعى لتبسيط المعلومات في ذهن المشاهد؛ حيث يجري استضافة ثمانية مشاركين للدخول في المنافسة اليومية في أستوديو البرنامج ليتبقى متسابق واحد يحصل على الجائزة النهائية.

ويقدِّم البرنامج الإعلامي خالد الزدجالي، بمشاركة المذيع محمد المخيني بفقرة "صوغات المخيني"، يلتقي خلالها بزوار مجمع جراند مول ويعرض البرنامج بنفس المجمع، ويتميز أستوديو البرنامج بهويته المحلية التي تقترب من التراث العماني والبيئة المحلية ليشكل تكاملا مع الموضوعات المطروحة لتحقيق التقارب بين الجيل الحالي والتراث العماني.

ويحتفل "صوغات" بعادة القرنقشوه الرمضانية بحضور الأطفال في الأستوديو للمشاركة في هذه الفعالية. ويشار إلى أنَّ البرنامج خُصَّص حلقتين متتاليتين للاحتفال بهذه العادة. وسيتم تقديم مسابقات للمشاهدين ومرتادي جراند مول.

وقال محمد المخيني عن مشاركة البرنامج في الاحتفال بالمناسبة إنها ستكون حلقة مختلفة بمشاركات الأطفال من مختلف مناطق السلطنة بأزيائهم العمانية لإحياء مسيرة حية في أروقة جراند مول بصحبة فرقة متخصصة للأطفال والشخصيات الكرتونية، وسيتم اختيار أفضل زي تقليدي للأطفال المتواجدين وتوزيع جوائز قيمة على الفائزين.

تعليق عبر الفيس بوك