"الوطنية للشباب" تبرم مع "ريادة" مذكرة تفاهم لتعزيز ثقافة العمل الحر

مسقط- الرؤية

وقعت اللجنة الوطنية للشباب مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" صباح أمس بمبنى الهيئة، وقد مثّل اللجنة د. راشد الحجري نائب رئيس اللجنة الوطنية للشباب، فيما مثّل ريادة خالد بن الصافي الحريبي نائب الرئيس التنفيذي للهيئة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى غرس ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر لدى الناشئة والشباب، حيث نصّت بنود الاتفاقية على التزام ريادة بالمشاركة في المؤتمرات والبرامج والأنشطة والفعاليات التي تنظّمها اللجنة، وتقديم المساعدة الفنّيّة للجنة فيما يتعلق بتلك المشاركات، وتوفير عدد من المقاعد للشباب في الدورات التدريبيّة وفق ما يتلاءم مع احتياجاتهم المختلفة. وتلتزم اللجنة الوطنية للشباب بترشيح عدد من المؤسسات الشبابية ذات الأفكار الإبداعيّة تمهيدًا لاحتضانها وفق الشروط التي تضعها ريادة، وتوفير عدد من المقاعد للمتأهلين في جائزة ريادة الأعمال في فئة أفضل فكرة. وتسعى مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات الشبابية المختلفة ذات الاهتمام المشترك؛ وفي دعم الشباب في تحقيق طموحاته ومبادراتهم التنموية التي تدفع المجتمع للتقدم، لاسيما الشباب الساعين إلى تأسيس مشاريع رياديّة متميزة ومبدعة؛ وتبادل الخبرات حول التجارب الناجحة في مجال ريادة الأعمال؛ فضلاً عن إقامة فعاليات تعاونية لتعزيز دور الشباب في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم بين اللجنة الوطنية للشباب والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) انطلاقًا من أهداف الطرفين واختصاصاتهما، حيث تترجم الاتفاقية ما تهدف إليه اللجنة من توسيع مشاركة الشباب في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالسلطنة، وتعزيز مواهب الشباب وإبراز إبداعاتهم وتكريمهم وتقديم الدعم اللازم لهم، كما تهدف ريادة بموجب اختصاصاتها إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الناشئة والشباب.

تعليق عبر الفيس بوك