"إضاءات" تنتج فيلما قصيرا عن الإسراف في رمضان

عبري - ناصر العبري

تُواصِل قناة "إضاءات" على اليوتيوب إنتاج مجموعة من الأفلام والبرامج التوعوية؛ بهدف إيصال رسائلها التوعوية إلى المجتمع بطريقة سلسلة وجاذبة. وتقوم القناة حاليا بإنتاج فيلم توعوي قصير بعنوان "وأما بنعمة ربك فحدث"، ويناقش الفيلم قضية الإسراف والتبذير في دول الخليج بشكل خاص والدول العربية بشكل عام في شهر رمضان المبارك من حيث إعداد مختلف المأكوﻻت والوجبات التي تكون فائضا يوميا تنتهي به الحال إلى القمامة، مقارنة ببعض الدول الإسلامية في آسيا التي ﻻ تجد قوت يومها.

وقال محمد بن عبدالله الغافري (مصوِّر): إنَّ الفكرة هي وحي من واقع نعيشه في السلطنة؛ حيث إنَّ معظم العائلات تقوم قبل بداية الشهر الفضيل بشراء كمية كبيرة من الأطعمة والحلوى وباقي المسليات وكأن رمضان هو موسم التباهي في الأكل، ويأكلون القليل منها ويقومون برمي ما تبقى منها في حاويات القمامة متناسيين بذلك قوله تعالى: "وكلوا واشربوا ولا تسرفوا"، في الوقت الذي تُعاني فيه مجموعة من الأسر المسلمة الجوع وﻻ تجد من يعطف عليها.

وأكد سالم بن محمد البلوشي مُنتج ومُخرج، أنَّ الأفلام القصيرة من شأنها التأثير على الناس في طريقة توصيل الفكرة؛ حيث إنَّ هذه الأفلام لها دور كبير في التوعية وقد قمنا بإنتاج مجموعة من الأفلام؛ منها: اﻻنتحار الخيار الصعب، وفيلم حوادث دهس الطفال ﻻ تغفرها السنين، وفيلم اﻻختناق...وغيرها الكثير التي ﻻقت صدى واسعا بين أفراد المجتمع، ونأمل أن يكون الفيلم سببا في مراجعة الناس للنعمة التي يتنعمون بها اﻵن.

وأشار خليفة بن ناصر اليعقوبي (مصور ومُخرج)، إلى أنَّ هناك تسابقا كبيرا بين الشباب العماني للخروج بإبداعات شبابية من خلال عرض مجموعة من اﻻفلام والبرامج على اليوتيوب خاصة خلال شهر رمضان المبارك؛ حيث إنَّ هذا الموسم يكون فترة جذب للمشاهدات.

تعليق عبر الفيس بوك