"ميثاق" يطلق مبادرة خيرية لتجهيز الصفوف الدراسية في المناطق البعيدة بالتعاون مع "دار العطاء"

مسقط - الرؤية

أعلن ميثاق للصيرفة الإسلامية، وبالتعاون مع جمعية دار العطاء، عن إطلاق مبادرة خيرية تهدف الى جمع التبرعات لتجهيز الصفوف الدراسية ما قبل التعليم الأساسي في بعض المناطق البعيدة بالسلطنة وذلك تزامنا مع شهر رمضان المبارك.

وتشمل المبادرة توفير المستلزمات الدراسية وطلاء جدران الصفوف وتأثيثها وصولاً إلى تدريب المدرسين (المتطوعين)؛ حيث قام ميثاق للصيرفة الإسلامية بتوزيع مجموعة من صناديق التبرع في كل من المقر الرئيسي لبنك مسقط بمرتفعات المطار والفرع الرئيسي لميثاق في الغبرة وفي بركاء مول وصحار مول ونزوى مول وصلالة جاردنز مول وفي مسقط جراند مول، بجانب صندوق تبرع يتنقل بين وكالات سهيل بهوان للسيارات في السلطنة خلال الشهر الفضيل. ويمكن للجميع المساهمة في إنجاح هذه المبادرة من خلال التبرع بمبلغ حتى لو كان بسيطاً ووضعه داخل الصناديق الموزعة في المجمعات التجارية، وسوف تقوم دار العطاء بدورها بتجميع هذه الأموال، ومن ثم تنفيذ المبادرة وتجهيز الصفوف الدراسية التي تحتاج إلى تجهيز في عدد من المناطق المختلفة بالسلطنة، وفق خطة معتمدة. ويأتي إطلاق هذه المبادرة ضمن استراتيجية ميثاق للصيرفة الإسلامية في التواصل مع مختلف المؤسسات والجمعيّات والمساهمة في تنمية وتطوير المجتمع وتعزيز دور ميثاق في مجال المسؤوليّة الاجتماعيّة.

وأعرب سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الاسلامية ببنك مسقط عن سعادته بإطلاق هذه المبادرة الخيرية في هذا الشهر الفضيل، والتعاون مع جمعية دار العطاء، لتقديم الدعم للمجتمع وخاصة الاهتمام بالأطفال وتعليمهم في المناطق النائية. وأوضح أن قطاع التعليم يعد من القطاعات المهمة التي تحرص الحكومة على الاهتمام به، مشيرا إلى أن ميثاق للصيرفة الإسلامية أطلق هذه المبادرة من منطلق الواجب الوطني والتعاون مع المؤسسات الحكومية في توفير بيئة التعليم المناسبة لأطفال عمان. وأكد الحارثي أهمية دور القطاع الخاص في خدمة المجتمع وإطلاق مثل هذه المبادرات الإنسانية التي تساهم في توثيق العلاقة بين كافة الفئات وتساهم أيضا في ترابط أفراد المجتمع من خلال مشاركتهم في التبرع ببعض الأموال حتى لو كانت بسيطة بهدف تجهيز الصفوف الدراسية وتوفير المكان المناسب للأطفال حتى يتسنى لهم الدراسة في أجواء مثالية.

وأوضح الحارثي أن ميثاق للصيرفة الإسلامية وبالتعاون مع جمعية دار العطاء، والتي تعد من الجمعيات المعروفة بالسلطنة ولها أدوار اجتماعية ممتازة في خدمة المجتمع، قام بوضع مجموعة من صناديق التبرع في عدد من المراكز التجارية المعروفة وفي المقر الرئيسي لبنك مسقط وفرع ميثاق في الغبرة؛ حيث يمكن للجميع وضع المبالغ في هذه الصناديق وستقوم الجمعيّة بتجميع هذه المبالغ بشكل مستمر.

تعليق عبر الفيس بوك