"سيتي سنتر" يحتفل بـ"القرنقشوه" في مسقط والقرم إحياءً للتقاليد المتوارثة

مسقط - الرؤية

يستضيف كل من "سيتي سنتر مسقط" و"سيتي سنتر القرم" التابعين لمجموعة "ماجد الفطيم"، في الرابع والخامس عشر من شهر رمضان الكريم فعالية قرنقشوه التقليدية المتوارثة عبر الأجيال والتي يرتدي خلالها الصغار ملابس تراثية ويتجولون للحصول على الحلوى من الكبار، حيث تُقام هذه الفعالية يومي 20 و21 يونيو بين الساعة 8:00 مساءً ولغاية 11:00 ليلاً.

وتعد ليلة قرنقشوه جانباً أساسياً من تراث عُمان؛ إذ يحرص العُمانيون على إحيائها لا لأنها تتزامن مع انتصاف الشهر الفضيل فحسب، بل أيضاً لأنها تمثل مناسبة لتشجيع الصغار على صوم رمضان. وخلال احتفالية قرنقشوه يمكن للصغار عند زيارة "سيتي سنتر مسقط" و"سيتي سنتر القرم" ترديد الأناشيد الشعبية المعتادة بهذه المناسبة أثناء تجولهم بين متاجرهم المفضلة للحصول على الحلوى كما هو الحال في بقية أحياء السلطنة. ويحرص "سيتي سنتر مسقط" و"سيتي سنتر القرم" على إحياء هذه الليلة التراثية في إطار التزامهما بالحفاظ على تراث سلطنة عُمان، وأيضاً في إطار التزامهما بتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم.

ويستقبل "سيتي سنتر مسقط" و"سيتي سنتر القرم" المتسوقين من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 1:00 صباحاً طوال أيام شهر رمضان، وستقدّم المطاعم المختلفة في المركزين تشكيلة واسعة من الأطعمة العربية والعالمية على وقت الإفطار والسحور.

ويعد "سيتي سنتر مسقط" حالياً أكبر وأبرز وجهات التسوق والترفيه في سلطنة عمان. ويستقبل سنوياً أكثر من 10 ملايين زائر. وتصل مساحة التجزئة في المركز إلى 70,484 متر مربع، ويضم المركز أكثر من 200 علامة تجارية عالمية للحياة العصرية العديد منها أسست لتواجدها لأول مرة في السلطنة. وتشمل المتاجر الكبرى في المركز كلا من كارفور هايبرماركت، وهوم سنتر، وماركس أند سبنسرز، وزارا، وصن أند ساند سبورتس. يضم المركز العديد من خيارات الترفيه منها مجمع "ڤوكس سينما" الذي يحتوي على 10 شاشات ويعد الأكبر في عُمان؛ وماجيك بلانيت التي تم تجديده؛ و33 مطعماً عالمياً. وشهد سيتي سنتر مسقط في الربع الرابع من العام 2015 عملية إعادة تطوير بقيمة 35 مليون ريال عُماني أضافت 10,000 متر مربع من مساحة التجزئة مع 60 علامة تجارية إضافية مما أدى إلى تعزيز موقع المركز كوجهة رائدة في عالم الأزياء والحياة العصرية في السلطنة. افتتح سيتي سنتر مسقط في عام 2001 ويقع في السيب على شارع السلطان قابوس. وتتملكه وتشغله ماجد الفطيم المجموعة الرائدة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تهدف إلى تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم.

تعليق عبر الفيس بوك