"حماية المستهلك" تواصل البرنامج التوعوي في المراكز الصحية بمسقط

مسقط - الرؤية

تواصل حماية المستهلك برنامجها التوعوي الخاص بشهر رمضان الفضيل والذي يهدف لتوعية المستهلكين بثقافة الاستهلاك الرشيد، وغرس مفهوم التسوّق الصحي، وذلك من خلال إقامة عدد من المحاضرات والمشاركة في الفعاليات والبرامج التوعوية.

ونفذت الهيئة محاضرتين توعويتين بالتعاون مع مركز صحي الأنصب في ولاية بوشر استهدفت الطاقم الطبي والمرضى بالمركز والتي هدفت إلى تعريف المرضى بأهم المشاكل الصحية التي تعترضهم خلال الشهر الفضيل، وذلك من خلال تقديم محاضرة بعنوان "التسوق الصحي والسليم" قدمتها خالصة الكاسبية إخصائية مواقع إلكترونية تناولت عددا من القضايا والموضوعات التي تهم المستهلكين في رمضان؛ كأهمية اختيار الأوقات المناسبة للتسوق، وكيفية تجنب تأثير الإعلانات التجارية على قرارات الشراء. واستعرضت الكاسبية طريقة شراء السلع الاستهلاكيّة حسب أنواعها المتعددة والمعلبات والمثلجات وآلية حفظ الفواكه والخضروات واللحوم بأنواعها الحمراء والبيضاء، إضافة إلى طرق حفظ الخبز الساخن في الأكياس البلاستيكية.

فيما قدمت المحاضرة الثانية حليمة البريكية إخصائية إعلام وتناولت خلالها مفهوم التسوق والاستهلاك الصحيح، وطرق تجنب التسوق العشوائي، وكيفية التعامل مع العروض والتخفيضات التي تكثر في شهر رمضان وغيرها من الموضوعات المشابهة.

وصاحب المحاضرات إقامة ركن لعرض نماذج من الضبطيّات لعدد من السلع المغشوشة أو منتهية الصلاحيّة أو المقلّدة، ونماذج من المطويّات التوعوية، كما تمّ استعراض طرق تقديم الشكاوى وآليّة التواصل مع الهيئة عبر قنوات التواصل المتعددة.

ويأتي تنظيم هذه البرنامج التوعوي في إطار حرص الهيئة العامة لحماية المستهلك على إيصال رسالتها التوعوية لكافة الشرائح المجتمعية، والمواكبة مع قدوم شهر رمضان المبارك وما يتطلبه من تكثيف التوعية الاستهلاكية.

تعليق عبر الفيس بوك