نقاشات بـ"اللجنة الأولمبية" حول استعدادات السلطنة لـ"ريو 2016"

مسقط - الرُّؤية

عَقَد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية اجتماعه الدوري الثاني لهذا العام، نهاية الأسبوع الماضي، برئاسة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة اللجنة، وبحضور جميع أعضاء المجلس؛ حيث ناقش الاجتماع حزمة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واعتمد عددا من القرارات والتوصيات ذات الصلة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة موضوع المشاركات الخارجية للفترة المتبقية من العام الجاري؛ واستعرض المجلس خلال هذا البند الاجتماعات المشتركة التي عقدتها لجنة التخطيط والمتابعة مع الاتحادات الرياضية وأجهزتها الفنية بهدف ضمان التمثيل المشرف والحصول على أكبر قدر من الاستفادة لهذه المنتخبات مع إحراز نتائج متقدمة في هذه الاستحقاقات.

كما استعرض المجلس في اجتماعه المشاركة المنتظرة للسلطنة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة في مدينة ريو البرازيلية خلال الفترة من 5 إلى 22 أغسطس المقبل؛ كما اعتمد المجلس الوفد الرسمي للجنة الأولمبية العمانية الذي سيحضر الأولمبياد.

وفيما يتعلق بموضوع المشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى للناشئين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي ستقام هذا العام في ضيافة مدينة دبي، أقر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية مشاركة المنتخبات الوطنية لألعاب القوى والسباحة وكرة السلة (3X3) والشراع والفروسية (قفز الحواجز) في منافسات النسخة الأولى لهذه الدورة.

كما أشاد المجلس بمصادقة اللجنة الأولمبية العمانية على النظام الأساسي للجنة الأولمبية العمانية في اجتماعها المنعقد بتاريخ 23 مارس الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك