"إسكان جنوب الشرقية": 6 ملايين ريال عماني تداولات عقارية خلال مايو

صور- الرؤية

قال سيف بن عبدالله بن محمد اليحمدي مدير عام الإسكان بمحافظة جنوب الشرقية إنّ إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل بالمحافظة خلال شهر مايو من العام الجاري بلغ 5 ملايين و981 ألفا و966 ريالا عمانيا، فيما سجلت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة 140 ألفًا و198 ريالا عمانيًا وشملت التصرّفات عقود البيع والمبادلة والهبات والرهن وفك الرهن والتأشيرات والإنتفاع والقسمة وتصرفات أخرى.

وأضاف اليحمدي أنّ تصرفات عقود البيع في محافظة جنوب الشرقية سجلت 497 عقداً، كما تمّ تسجيل 121 عقدا في الرهن وتسجيل 119 عقداً في الهبات وتسجيل 25 عقداً في الإرث و5 عقود في المبادلة وتسجيل 45 عقداً في فك الرهن و10 عقود في الإنتفاع وتسجيل 4 عقود في القسمة بالإضافة إلى عقد واحد في التأشيرات.

وأشار اليحمدي إلى أنّ إجمالي عدد الطلبات التي تمّت معاينتها من قبل دائرة إثبات وتسجيل الملك بالمديرية خلال شهر مايو الماضي بلغت 474 قضية تملك بولايات صور والكامل والوافي وجعلان بني بو علي وجعلان بني بو حسن. مشيراً في ذات الوقت إلى أن المعاملات المنجزة بالمديرية خلال نفس الفترة بلغت حوالي 2693 معاملة منجزة.

وبيّن سيف بن عبد الله بن محمد اليحمدي مدير عام الإسكان بمحافظة جنوب الشرقية أنّ إجمالي عدد الملكيات الصادرة خلال الشهر الماضي بلغت 1375 سند ملكية على مستوى ولايات المحافظة منها 6 سندات ملكية صدرت لأبناء دول مجلس التعاون وفقاً لضوابط تمليك أبناء الخليج للعقار بالسلطنة منها 4 سندات ملكية بجعلان وملكيتين بولاية صور حيث إنّ جميع المتملكين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعليق عبر الفيس بوك