7 عمانيين يتأهبون لمنافسات "ألمانيا للإبحار الشراعي"

مسقط - الرُّؤية

يستعد سبعة بحارة عُمانيين لخوض منافسات السباقات الدولية ضمن فعاليات أسبوع كيل بألمانيا، الأسبوع المقبل، وستكون هذه المشاركة خطوة مهمة لهؤلاء الناشئين في مسارهم نحو الهدف الأولمبي؛ باعتبارها جزءًا من التصفيات لكأس العالم للناشئين للاتحاد الدولي للإبحار الشراعي، وواحدة من آخر المنافسات بالفئات الأولمبية قبيل انطلاق الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

ومن بين الناشئين المشاركين في هذه المنافسات، يبرز البطل الوطني زكريا الوهابي (14 سنة) الذي حاز على أول لقب في بطولات الأوبتمست الوطنية لعامين على التوالي، ومعه كذلك مروان الجابري الذي كان المنافس الأصعب لزكريا في فئة الأوبتمست، وسيشكلان معًا فريقًا واحدًا في قوارب الـ29 التي تمثل الفئة التالية في المسار الأولمبي.

كما سيشكل خميس الوهيبي وأحمد الوهيبي ثنائيًا قويًا في قوارب الـ29 أيضًا، حيث كان خميس الوهيبي صاحب أفضل نتيجة عُمانية في بطولة العالم لقوارب الليزر 4.7، علاوة على أن زميله أحمد الوهيبي يعد من أبرز البحّارة الواعدين في هذا الجيل.. سينافس هؤلاء الأربعة ضد أفضل البحّارة في فئة الـ29 الأولمبية من أرجاء العالم، حيث تظهر قائمة المشاركين الأولية تسجيل 83 بحّارًا من 12 دولة.

ومن بين البحّارة البارزين سيكون البحّار سالم العلوي أقوى المرشحين لتمثيل السلطنة في فئة الليزر 4.7 الصعبة، وسيكون في منافسة قوية ضد 96 بحّارًا من مختلف أرجاء العالم. وسيشارك معه في ذات الفئة ثلاثة بحّارة هم عبد العزيز العريمي، ومنصور المحروقي، وجميعهم بدأوا مشوار الإبحار في فئة الأوبتمست في عام 2012م وتدرجوا في الأداء حتى وصلوا إلى فئة الليزر.

تعليق عبر الفيس بوك