تواصل فعاليات الأسبوع الوقفي الخليجي بمختلف المحافظات

 

مسقط - العُمانيَّة

تَوَاصلت، أمس، فعاليات الأسبوع الوقفي الخليجي الأول، تحت عنوان "وقفك ذخرك" الذي تُنظِّمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بجميع محافظات السلطنة؛ تفاعلًا مع المجتمع الخليجي الساعي لتطوير هذا الجانب الحيوي المهم.

وضِمْن فعاليات الأسبوع، افتتح سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام، المعرضَ المصاحب للأسبوع الخاص بالوثائق المخطوطة في توثيق الأوقاف في السلطنة الذي يختتم فعالياته اليوم، بمركز عمان أفينيوز مول. وكان سعادته قد صرَّح أثناء الافتتاح بأنَّ المعرض يُعتبر خطوة أولى نحو تسليط المزيد من الضوء إعلاميًا وتوعويًا حول الوقف وأهميته نظرًا للوثائق الموجودة فيه وقِدمها والتي يعود بعضها إلى مئات السنين مع وجود نسق تصاعدي للسنوات، وصولًا إلى العهد الزاهر الذي نعيشه اليوم؛ مما يؤكد ازدهار التاريخ العماني بإرث ثقافي وتراثي كبير.

ويهدفُ الأسبوع الوقفي الخليجي الأول إلى تعزيز الثقافة الوقفية لدى الجماهير المستهدفة في مختلف الفئات العمرية وحث المواطنين على الإيقاف؛ لما يحقق النمو الاقتصادي والاجتماعي والإفصاح عن الأوقاف التي بأيديهم لضمان حسن إدارتها ومراعاة للضوابط الشرعية التي من أجلها أُسِّس الوقف.

تعليق عبر الفيس بوك