السبت, 21 سبتمبر 2019
25 °c

خبر : مناقشة تطوير دور "جمعيات المرأة" في اجتماع بمجلس الدولة

الأربعاء 15 يونيو 2016 12:01 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

عَقَد فريقُ العمل المشكَّل بمجلس الدولة لدراسة تطوير دور جمعيات المرأة العمانية، صباح أمس، اجتماعا برئاسة المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد بن علي سليمان اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة، وحضور عدد من المكرمات عضوات المجلس، وعدد من موظفي الأمانة العامة بالمجلس.

وواصل الفريق مناقشته لمجموعة من المحاور المتعلقة بالدراسة؛ وذلك عبر استضافة عدد من المعنيين والمختصين في هذا الشأن. واستضاف الفريق في اجتماعه الرابع لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة، بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان، عددا من المختصين بوزارة التنمية الاجتماعية بهدف التحاور وتسليط الضوء على الجوانب التي من شأنها اثراء الموضوع.

وتمَّ خلال الاجتماع استعراض جهود وزارة التنمية الاجتماعية التي تبذلها في دعم جمعيات المرأة العمانية بالسلطنة، واستعراض واقع جمعيات المرأة العمانية في مختلف محافظات السلطنة، والتعرف على المهام والاختصاصات التي تقوم بها تلك الجمعيات، وكيفية تعزيز دورها المجتمعي.

كما تمَّ مناقشة التحديات التي تواجه تلك الجمعيات، وإيجاد سبل عملية للتغلب عليها، ومناقشة المقترحات والحلول المناسبة لتجاوز تلك التحديات؛ وبالتالي تمكينها في كافة المجالات، إلى جانب مناقشة القوانين واللوائح المنظمة لعمل تلك الجمعيات، ومناقشة مدى التنسيق والتواصل بين جمعيات المرأة المختلفة، واستعراض نماذج وتجارب لبرامج ناجحة لعدد من الجمعيات. وفي ختام الاجتماع، تمَّ تقديم عدد من المقترحات على ضوء المناقشات التي جرت خلاله.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية