الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : باعة الأسماك والمحاصيل في الدريز والعراقي والعينين بعبري يطالبون بتوفير سوق ثابت

الثلاثاء 14 يونيو 2016 10:27 م بتوقيت مسقط

عبري - ناصر العبري

طالبَ عددٌ من باعة الأسماك والمحاصيل في بلدات الدريز والعراقي والعينين بولاية عبري في محافظة الظاهرة، بتوفير سوق ثابت مزوَّد بمظلات تحميهم من أشعة الشمس الملتهبة، لاسيما مع ما تشهده هذه البلدات من نشاط اقتصادي، خصوصا في شهر رمضان.

ويوفِّر الباعة العديد من المواد الغذائية؛ مثل: بيع الأسماك الطازجة والخضار والفواكه وأنواع متعددة من التمور والرطب والأعلاف الحيوانية، غير أن الباعة يشكون عدم توافر موقع ثابت لعرض منتجاتهم، حيث تتسبب آشعة الشمس الحارة في تلف البضائع المعروضة؛ ما يُهدِّدهم بخسائر اقتصادية فادحة. وقال الباعة إنهم يجلبون هذه البضائع من مختلف محافظات السلطنة وتوفيرها للسكان في هذه البلدات؛ مما يُسهم في تنشيط الحركة التجارية ويعود بالنفع على الجميع. وأضافوا أنهم يحرصون على توفير هذه البضائع خلال رمضان؛ إذ إنَّ هناك أسرًا لا تمتلك وسائل نقل للذهاب إلى سوق مركز المدينة، كما أنَّ هناك اصحاب الاحتياجات الخاصة والذين يقطنون هذه القرى والبلدات لا يستطيعون الذهاب إلى مركز المدينة لشراء حاجاتهم.

ويُناشد الباعة بلدية عبري بالإسراع لوضع مظلات تحميهم من اشعة الشمس وتوفير دورات للمياه وثلاجات لماء الشرب، وأبدى التجار استعدادهم للمساهمة في دفع رسوم شهرية أو سنوية مقابل هذه الخدمات.