"يورو 2016": فرنسا أمام ألبانيا اليوم لحجز مقعد بالدور الثاني

الرُّؤية - أحمد السلماني

تبحث فرنسا عن تأكيد بدايتها الجيدة وضمان مقعدها في الدور الثاني من كأس أوروبا 2016، وذلك عندما تواجه ألبانيا اليوم على "ستاد فيلودروم"، في مرسيليا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.

وكان فريق المدرب ديدييه ديشان استهل مشواره القاري بالفوز على رومانيا 2-1 بفضل لاعب وست هام الانكليزي ديميتري باييت الذي منح بلاده النقاط الثلاث بفضل هدف رائع سجله في الدقيقة 89 من اللقاء. وفي حال فوزه على ألبانيا، التي خسرت اختبارها القاري الاول على الاطلاق على يد سويسرا (صفر-1)، ستضمن فرنسا بطاقتها الى الدور الثاني، شرط عدم فوز رومانيا على سويسرا في المواجهة الثانية التي تقام اليوم أيضا.

ومن المتوقع أن يظهر المنتخب الفرنسي بصورة مغايرة تماما للمباراة الودية التي جمعته بنظيره الالباني في 13 مايو 2015 حين خسر خارج ملعبه صفر-1، خصوصا انه سيحظى بمساندة جمهوره الحماسي في مرسيليا، هذه المدينة المتوسطية التي عاشت اوقاتا صعبة في مستهل الحدث القاري بسبب شغب الجماهير الانكليزية والروسية.

ومن المؤكد أن ديشان سيحذر لاعبيه من الاستخفاف بالمنتخب الالباني الذي أحرج "الديوك" في مباراة ودية أخرى أقيمت في نوفمبر 2014 حين أجبره على التعادل في رين 1-1، في لقاء تقدم خلاله المنتخب المتواضع حتى ربع الساعة الاخير قبل ان يعادل انطوان غريزمان.

ووعد مهاجم أرسنال أوليفييه جيرو جماهير مرسيليا بأن يقدم لاعبو المنتخب أفضل ما لديهم في مواجهة اليوم التي ستكون الخامسة بين المنتخبين على الصعيد الرسمي بعد أن تواجها في تصفيات كأس أوروبا 1992 و2012 وفاز "الديوك" بجميعها، وأكبر فوز لأبطال 1984 و2000 كان 5-صفر على ملعب "بارك دي برينس" في تصفيات 1992 بفضل ثنائية لكل من فراك سوزيه وجان بيار بابان.

وستحاول ألبانيا تعكير الاجواء على فرنسا ومدربها ديشان وتعويض خسارتها في المباراة الاولى ضد سويسرا، لكن المهمة تبدو صعبة للغاية على رجال المدرب الايطالي جاني دي بيازي.. إلا أنه من المؤكد أن الانظار ستكون شاخصة في مباراة اليوم على باييت بعد المستوى المميز الذي قدمه ضد رومانيا.

تعليق عبر الفيس بوك