"سيتي سنتر" يستقبل رمضان بفعاليات ثقافية متنوعة في فرعي مسقط والقرم

مسقط- الرؤية

يستقبل "سيتي سنتر مسقط" و"سيتي سنتر القرم"، وُجهتا الحياة العصرية التابعتان لمجموعة "ماجد الفطيم"، شهر رمضان المبارك بديكورات خلابة وتعمُّ الوجهتين أجواء الضيافة والتقاليد العربية الأصيلة.

ومع حلول الشهر الفضيل، يتزين المركزان بالديكورات العربية البهيجة وتعم الأجواء التراثية أرجاء الوُجهتين. ويجد المتسوقون في استقبالهم عند مداخل "سيتي سنتر مسقط" و"سيتي سنتر القرم" الأنوار السحرية والأهلة الرمضانية والنجوم المتلألئة على واجهاتها في مشهد مميز ولافت. كما يشاهد الزوار في الداخل ثريات على شكل هلال رمضاني ومصابيح على شكل نجوم في مشهد أخاذ. وللاحتفاء بشهر الخير والبركة وخصوصيته كشهر لتقوية وتعزيز الأواصر الأُسرية، يستضيف "سيتي سنتر مسقط" و"سيتي سنتر القرم" فعاليات عائلية متنوعة. ولأن شهر رمضان هو شهر الجود والعطاء، تحتضن الوُجهتان المبادرة الخيرية وتحثان المتسوقين على التبرُّع بسخاء للمحتاجين. وتم وضع صناديق التبرع بالقرب من كارفور في الوُجهتين ليتمكن المتسوقون من التبرع بأي من المواد الأساسية الأربعة التالية: الملابس، والأطعمة غير القابلة للتلف، والكتب، والألعاب. وستُسلّم كافة التبرعات إلى شريك الحملة الخيرية "جمعية دار العطاء"، وهي جمعية خيرية إنسانية تطوعية تعمل على تقديم العون للفئات المعسرة والمحتاجين في عُمان. يشار إلى أن الحملة الخيرية جمعت السنة الماضية آلافاً من أكياس التبرعات التي وُزعت لاحقاً على المحتاجين. وإلى جانب الحملة الخيرية، يستضيف "سيتي سنتر مسقط" و"سيتي سنتر القرم" العديد من الفعاليات الرمضانية طوال الشهر الفضيل، تشمل تخصيص مساحة ضيافة في كل من "سيتي سنتر مسقط"، و"سيتي سنتر القرم"، وفيهما يتم تقديم التمور والقهوة العربية للمتسوقين يومياً من الساعة 9:00 مساء حتى منتصف الليل طوال الشهر الفضيل.

وفي الليلة الخامسة عشرة من رمضان يحتفي "سيتي سنتر مسقط" و"سيتي سنتر القرم" بفعالية قرنقشوه المتوارثة عبر الأجيال والتي يرتدي خلالها الأطفال ملابس تراثية ويتجولون بين المنازل القريبة للحصول على الحلوى من أهاليها. وتقام كذلك صلاة التراويح بإشراف إمام خلال الشهر الفضيل في المصليات الخاصة بالرجال والنساء في المركزين.

وقال حسام المنذري مدير أول "سيتي سنتر مسقط": "من أهم سمات شهر رمضان متعة التقاء العائلة والأصدقاء لقضاء أوقات ممتعة. وسيتي سنتر مسقط وسيتي سنتر القرم وُجهتان مثاليتان لقضاء وقت رائع وممتع معاً، ونتطلع إلى استقبال الجميع طوال الشهر الفضيل للاستمتاع بالأجواء الرمضانية والتبرع في الوقت نفسه لمبادرتنا الخيرية السنوية".

تعليق عبر الفيس بوك