البلوشي بطلا لأولى جولات "تحدي عمان 2016".. والفارسي وصيفا

مسقط - الرُّؤية

توِّج المتسابق سمير البلوشي بالمركز الأول في ختام منافسات الجولة الأولى من تحدي عُمان لمنافسات الدفع الرباعي -والتي تنظمها الجمعية العُمانية للسيارات- متقدما على المتسابق أيمن الفارسي الذي حلَّ وصيفا، بينما جاء المتسابق عزان العجمي في المركز الثالث.

وشهدت الجولة الأولى نجاحا كبيرا، وطالب الجمهور بعد نهاية الجولة بالاستمرارية لما تمتعت به من إثارة وتشويق ومتعة، حيث تواصل الجمعية مسيرتها، محافظة على ما تحقق لها بين أوساط المهتمين بهذه الرياضة، مؤكدة التزامها بإقامة 3 جولات متبقية في شهر رمضان.

وقطع المتسابقون 5 مراحل حيث اطلق على المرحلة الأولى اسم "مسقط" والثانية "نزوى"، والثالثة "وادي شاب"، والرابعة "الجبل الأخضر"، والمرحلة الأخيرة والخامسة "صلالة"، حيث أتى الهدف من تسيمة المراحل كونها تحمل تضاريس وطبيعة الطرق في المناطق المذكورة بين الجبلية والصخرية والرملية والطينية وكذلك طرق الوديان.

وقدم الشيخ نزار بن سعيد الشنفري الدعم اللازم لشق مسارات السباق وإقامة هذا الحدث، حيث تواجد في قلب الحدث لمتابعة مجريات السباق وبحضور العميد جمال بن سعيد الطائي عضو مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسيارات الذي وجه الشكر الجزيل لشركة الشنفري على دعم البطولة.

وتتمتع رياضة المحركات بشعبية جارفة في السلطنة، والجمعية العمانية للسيارات لها دور كبير جدا في احتضان مثل هذه الفعاليات وفقا للمقاييس والمعايير الدولية المتعارف عليها، واحتضان الشباب بالصورة الصحيحة وارشادهم بكيفية تنظيم مثل هذه الفعاليات بصورة آمنة. وتحرص الجمعية كذلك على الالتزام بكافة إجراءات السلامة داخل وخارج حلبات الاستعراض حيث وضعت عدد من المعايير يلتزم بها المشاركون في المنافسات من بينها إلزام المتسابقين بارتداء الملابس الرياضية، وارتداء الخوذة، وربط حزام الأمان، إضافة إلى توفير طفاية حريق داخل سيارة المتسابق، والتأكد من عدم وجود تسريب للوقود أو زيت المحرك أو المقود، مع مراعاة ضرورة تثبيت البطارية والوصلات والأسلاك.

وتعمل الجمعية خلال العام الجاري على توسعة نشاطاتها وتقديم رؤية شاملة تحظى بإقبال كافة المشاركين في منافسات رياضة المحركات والجمهور أيضا، وسوف يشهد شهر رمضان المبارك لعام 2016، العديد من الفعاليات التي لن تقل إبداعاً عن العام الماضي حيث ستشكل حلقة في سلسلة الجهود المتواصلة لدعم رياضة المحركات، والجمعية مستعدة بشكل كبير لإقامة الحدث وذلك بتوفير كافة سبل الراحة والأمان للجمهور، وتحضير كافة التجهيزات لحلبة الكارتينج والفعاليات الأخرى للمهرجان.

تعليق عبر الفيس بوك