"تقنية نزوى" تنظم الملتقى الأول لخريجي المؤسسات الأكاديمية لريادة الأعمال 2016

لنشر ثقافة العمل الحر وتأسيس الأعمال الريادية

روَّادنا - خاص

يُنظِّم مركزُ الأعمال بالكلية التقنية بنزوى، الملتقى الأول لخريجي المؤسسات الأكاديمية لريادة الأعمال، يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين (30 و31 مايو 2016). وفي إطار التحضير للملتقى عقدتْ إدارة مركز الأعمال مع اللجنة المُشرفة اجتماعا ناقشت فيه الاستعدادات النهائية لتنظيم الملتقى الذي يُعتبر الأول من نوعه على مستوى المؤسسات الأكاديمية.

وعن أهداف المُلتقَـى، قال إسماعيل بن أحمد الريامي رئيس مركز الأعمال: يستند هذا الملتقى إلى عدَّة أهداف مهمة؛ يأتي على رأسها: نشر ثقافة ريادة الأعمال وتأسيس الأعمال الريادية الخاصّة وجدواها الاقتصادية واعتبارها بديلاً حقيقيًّا عن الوظيفَة. وحينما كان الخريجون هم ثمرة المؤسسة فإنّ الملتقى يعمد إلى مساعدة الخريجين أصحاب الأعمال التجارية الرائدة في ترويج وتسويق أعمالهم ومنتجاتهم وخدماتهم، والذين بدورهم سيقومون في هذا الملتقى بعرض تجاربهم التجارية الناجحة لإخوانهم الخريجين الباحثين عن عمل، وتشجيعهم على الانخراط في قطاع الأعمال التجارية الخاصة. ويهدف أيضاً إلى تعريف الطلاب من أصحاب الأعمال بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها الجهات الحكومية ومؤسسات التمويل الخاصّة في مجال ريادة الأعمال، وأيضا تحقيق التواصل مع خريجي المؤسسات الأكاديمية، والاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم في دعم العمليات التعليمية، وتسليط الضوء على الصعوبات والتحديات التي واجهت الخريجين من رواد الأعمال في تأسيس مشاريعهم الخاصة.

كما سيُشارك في هذا التجمع الرياديِّ عدد من المؤسسات الحكوميّة والخاصة التي تُعنَى بقطاع ريادة الأعمال ليتسنّى للطلاب الخريجين من أصحاب الأعمال معرفة ما تقدمّه هذه المؤسسات من خدمَات وتمويل في هذا المجال. والذي من شأنه أن يُعزِّز من أواصر التواصل الموجَّه للابتكار والريادة في مجال الأعمال بين هذه المؤسسات المعنيّة وروّاد الأعمال من خريجي الكلية. وسيصاحب الملتقى عددٌ من ورش العمل المتخصصة والمُوجّهة لخدمة رواد الأعمال في إدارة مؤسساتهم بطريقة تضمن تطورها واستدامتها وتحقيق الربحيّة والتنافسيّة العالية؛ حيث ستكون الورشة الأولى بعنوان "ريادة الأعمال بين النظرية والتطبيق"، يقدمها عادل الحبيشي مستشار بمركز الزبير؛ وذلك في اليوم الأول من الملتقى. أما الورشة التدريبية الثانية، فستكون بعنوان "إنترنت الأشياء" يقدمها المهندس تركي اليحمدي مهندس أنظمة بشركة (CASCO SYSTEMS)؛ علماً بأنَّه سيكون هناك معرض تسويقيّ لشركات رواد الأعمال من الخريجين لتسويق خدماتهم ومُنتجاتهم. ويُعرب المُنظمون عن هذا الملتقى بأنّه توسعة لأفق واسع من تبادل الخبرات وتأصيل مفهوم الريادة في عالم التجارة والأعمال.

ويُذكر أنَّ حفل ختام فعاليات الملتقى وتكريم المشاركين سيكون يوم الثلاثاء 31 مايو 2016، تحت رعاية المكرم الشيخ د.الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، وبحضور سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني.

تعليق عبر الفيس بوك