بنك العز الإسلامي يجري السحب الشهري الأول على حساب التوفير "بشرى"

مسقط- الرؤية

أجرى بنك العز الإسلامي السحب الشهري الأول على حساب التوفير للجوائز "بشرى" الأول من نوعه في السلطنة الذي يأتي متوافقاً مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية والذي من خلاله يمكن الفوز بجوائز نقدية أسبوعية وشهرية وربع سنوية بالإضافة إلى الجائزة السنوية الكبرى وقد تمّ إجراء السحب بمقر البنك في الحي التجاري بروي.

وتبلغ قيمة الجائزة الشهرية 25 ألف ريال عماني لفائز واحد فقط وتبع ذلك أيضًا إجراء السحب الأسبوعي على الجوائز الأسبوعية التي تبلغ قيمتها 3 آلاف ريال عماني لثلاثة فائزين، في حين تبلغ قيمة الجائزة الربع سنوية 50 ألف ريال لفائز واحد، بينما تبلغ قيمة الجائزة السنوية الكبرى 100 ألف ريال عماني إذ إنّ هذه الجوائز النقدية تأتي كهبة من أموال المساهمين بالبنك. ويستند حساب التوفير للجوائز على مبدأ المضاربة وبناء عليه يقوم البنك باستثمار الأموال المودعة في أنشطة استثمارية وتقديم تمويلات متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية لتحقيق أفضل العوائد الممكنة والأرباح المتوقعة، ويأتي ذلك ضمن خطط بنك العز الإسلامي في توفير المنتجات التي يرغب بها العملاء.

وكان بنك العز الإسلامي قد أعلن في وقت سابق تدشين حساب التوفير للجوائز، حيث إنّ المبلغ الأدنى لفتح الحساب 100 ريال عُماني فقط، كما يُمكن للعميل طلب الحصول على بطاقة خصم مُباشر مجانية لتسهيل معاملاته اليومية. وعلاوة على الأرباح المتوقعة التي يدفعها البنك للعميل بشكل ربع سنوي على المبالغ المودعة، فإنّ الحفاظ على متوسط رصيد أسبوعي لا يقل عن 100 ريال عُماني يمنح العميل فرصة الدخول في السحب الأسبوعي على جوائز نقدية.

ويستند حساب التوفير "بشرى" على مبدأ المضاربة وبناء على مبدأ "المضاربة"؛ حيث يدخل الطرفان "البنك والعميل" في عقد مضاربة يكون العميل فيه "رب المال" وبنك العز الإسلامي "المضارب"؛ حيث يقوم البنك باستثمار رؤوس أموال العملاء ورأس مال البنكفي استثمارات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ضمن وعاء استثماري مشترك يتم بعدها توزيع الأرباح بين الطرفين حسب الحصص المتفق عليها مسبقا.

ومن بين المزايا والتسهيلات التي سوف يحصل عليها العملاء عند فتح حساب التوفير "بشرىللجوائز" الحصول على أرباح على أساس ربع سنوي وكذلك الحصول على بطاقة خصم تصدر مجاناً مع توفير خدمات مصرفية إلكترونية عبر الإنترنت، والهاتف النقال واستقبال الرسائل النصية القصيرة.

يشار إلى أنّ الفائزين بالجوائز النقدية الأسبوعية بلغ عددهم 21 فائزا منذ تدشين حساب التوفير للجوائز بشرى، ويواصل بنك العز الإسلامي تقديم المنتجات التي تأتي متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية؛حيث بلغ عدد المنتجات التي يُقدمها البنك أكثر من 26 منتجًا لتلبية رغبات ومتطلبات عملائه.

تعليق عبر الفيس بوك